برامج سياحية

السياحة في موريشيوس أفضل برنامج سياحي لزيارة موريشيوس

السياحة في موريشيوس

هل ترغب في السياحة في موريشيوس وتتساءل عن أفضل برنامج سياحي لزيارة موريشيوس؟ تعد موريشيوس إحدى الدول الجزيرية الواقعة على ساحل المحيط الهندي، التي تتمتع بطبيعة ساحرة حيث البحيرات والشواطئ الساحلية، والشلالات والطبية الجبلية.

مما يجعلها وجهة مميزة لعديد من الأشخاص محبي رياضة الغوص والصيد، كما إنها تعد من الوجهات المميزة لقضاء شهر العسل.

حيث تتميز موريشيوس باحتوائها على عديد من المنتجعات السياحية والفنادق الهادئة، التي توفر للزوار الراحة قضاء رحلة ممتعة.

هل موريشيوس تحتاج فيزا للسعوديين؟

Mauritius sea beach-شواطئ موريشيوس

قبل البدء في الحديث عن السياحة في موريشيوس وعرض جدول سياحي يمكنك الاعتماد عليه في رحلتك، دعنا في البداية نوضح أن موريشيوس هي إحدى الدول التي تسمح للسعوديين السفر إليها بدون فيزا.

كما تتيج موريشيوس للمواطنيين السعوديين الإقامة في البلاد لمدة تصل إلى 90 يومًا.

مما يعني أنه لن تحتاج للتقدم بطلب للفيزا وانتظار معالجته، فقط كل ما تحتاجه للسفر إلى موريشيوس هو امتلاك جواز سفر سعودي ساري الصلاحية، ذلك إلى جانب حجز فندقي، وتذاكر الطيران.

لتكون بذلك جاهزًا للانطلاق في رحلتك السياحية إلى موريشيوس وزيارة أجمل معالمها.

جدول السياحة في موريشيوس

جدول السياحة في موريشيوس

تعد موريشيوس واحدة من أجمل الجزر السياحية التي يمكنك زيارتها والتمتع بطبيعتها الساحرة، ويرجع ذلك إلى ما تتمتع به من أماكن سياحية مميزة يمكنك زيارتها أثناء رحلتك إلى موريشيوس.

ولنتمكن من مساعدتك في قضاء عطلة ممتعة نرشح لك برنامج سياحي إلى موريشيوس يمكنك من زيارة أهم المعالم السياحية في هذا البلد الجميل وقضاء أوقات ممتعة خلال 7 أيام:

اليوم الأول

يمكنك بدء رحلتك السياحية في موريشيوس بزيارة أثنين من أهم الأماكن السياحية بها، وهما:

شاطئ أوكس سيرفس

شاطئ أوكس سيرفس

يعد أحد أجمل الشواطئ في موريشيوس، ويرجع ذلك إلى ما يمتلكه من طبيعة مميزة، حيث الرمال البيضاء، والمياه الزرقاء الصافية، ذلك إلى جانب ما يضمه الشاطئ من أشجار عالية تشمل شجر النخيل.

فمن خلال زيارتك لشاطئ أوكس سيرفس يمكنك التمتع بمنظر طبيعي رائع، ذلك إلى جانب ممارسة عديد من الأنشطة، مثل: الغوص والسباحة، والاسترخاء والاستمتاع بهذا المنظر الخلاب.

بركان أوكس سيرفس (البركان المر)

بركان أوكس سيرفس (البركان المر)

إذا كنت تخطط إلى السياحة في موريشيوس، فلابد من أن يتضمن برنامجك حتمًا زيارة بركان أوكس سيرفس (البركان المر) الذي يعد أحد أهم المعالم السياحية في موريشيوس.

فبركان أوكس سيرفس يعد أحد البراكين الخامدة، يقع البركان في وسط جزيرة أوكس سيرفس ويتمتع بمظهره الرائع حيث فوهته التي تشكل بحيرة مائية صغيرة محاطة بالأشجار والنباتات الساحرة.

ذلك إلى جانب الطبيعة الساحرة المحيطة بالبركان، والحديقة النباتية أسفله، التي يمكنك التمتع من خلالها برؤية أروع أنواع النباتات، وخلال جولتك هذه يمكنك تناول الغداء في أحد المطاعم القريبة من البركان.

اليوم الثاني

يشمل برنامجنا السياحي لليوم الثاني في موريشيوس زيارة معلمين سياحيين جديين، هما:

أرض السبعة ألوان

أرض السبعة ألوان

تعد واحدة من أهم الأماكن السياحية في موريشيوس التي عليك زيارتها أثناء رحلتك إلى موريشيوس، لتتمتع بمشاهدة الألوان المتعددة على أرضها.

حيث تتميز باحتوائها على كثبان رملية مكونة من 7 ألوان، هما: الأزرق والأخضر والأحمر والبنفسجي والأرجواني والبني والأصفر، ويرجع تسميتها بأرض السبعة ألوان نسبةً لذلك.

أما عن الأنشطة التي يمكنك القيام بها عند زيارة أرض السبعة ألوان، فيمكنك المشي على الممرات المخصصة للمشاة والمتمتع بمنظر الكثبان الرائعة، ذلك إلى جنب التقاط عديد من الصور التذكارية.

كما يمكنك أيضًا شراء رمال ملونة معبئة في أنابيب صغيرة من الأكشاك المخصصة لبيعها إلى السائحين هناك.

مركز فروسية” de riambel”

إذا كنت من محبي الخيل وترغب في السياحة في موريشيوس، فلابد من أن يكون هذا المكان في مقدمة برنامجك السياحي لموريشيوس.
حيث يتميز مركز فروسية” de riambel” بانتشار الخيول، مما يمكنك من ممارسة رياضة ركوب الخيل والتقاط أجمل الصور التذكارية.

اليوم الثالث

استكمالًا لرحلتنا في موريشيوس الساحرة، سوف ننتقل الآن لزيارة معلمين من معالم موريشيوس المميزة، وهما:

مدينة جراند باي

مدينة جراند باي

جراند باي واحدة من أهم المدن السياحية في موريشيوس التي عليك زيارتها، حيث تتميز المدينة بطبيعتها الساحرة التي تضم عديد من المساحات الخضراء، والأشجار العالية، ذلك إلى جانب شاطئها الذهبي المميز.

ذلك بالإضافة إلى عديد من المعالم السياحية التي تتضمنها، مثل:

  • المنتزه الطبيعي: الذي يوفر لك فرصة مشاهدة عديد من النباتات المميزة، ذلك إلى جانب مشاهدة أنواع عدة من الحيوانات الأليفة والبرية.
  • Labourdonnais chateau: الذي يعد أحد التحف المعمارية في جراند باي، كما إنه يضم حدائق مميزة تتميز بالدقة العالية في تنسيق زهورها، ذلك إلى جانب نفورته المائية المميزة.

وهنا تجدر الإشارة إلى أن زيارة هذه المدينة والتجول بها يمكن أن تستغرق مدة تصل إلى 6 ساعات.

المنتزه الطبيعي كسلا

المنتزه الطبيعي كسلا

تستمر جولتنا لليوم الثالث في موريشيوس مع المنتزه الطبيعي كسلا، الذي يتميز باحتوائه على عديد من المناظر الطبيعية الرائعة واحتوائه أيضًا على أنواع عدة من النباتات.

ذلك إلى جانب ضم كسلا لأنواع عدة من الحيوانات الأليفة، والمفترسة التي يمكنك الاستمتاع بمشاهدتها والتقاط عديد من الصور التذكارية معها.

اليوم الرابع

في اليوم الرابع لرحلتنا في موريشيوس، يمكن أن يتضمن برنامجك مكانين آخرين ساحرين من أهم الأماكن السياحية في موريشيوس، وهما:

منتزه خوانق النهر الأسود

منتزه خوانق النهر الأسود

يعد منتزه خوانق النهر الأسود أحد المنتزهات السياحية الهامة التي لا تخلو منها برامج السياحة في موريشيوس، فمنتزه خوانق النهر الأسود عبارة عن حديقة وطنية يرجع تاريخ تأسيسها إلى عام 1994.

تضم خوانق النهر الأسود عديد من المناظر الطبيعية، حيث المساحات الخضراء الشاسعة، والشلالات، والبحيرات، ذلك إلى جانب أنواع عدة من الطيور والحيوانات.

Rhumerie de Chamarel

Rhumerie de Chamarel

تتمثل محطتنا الثانية في اليوم الرابع من البرنامج السياحي لموريشيوس في مدينة Rhumerie de Chamarel، التي تعد واحدة من أهم المدن السياحية في موريشيوس.

كما إنها تعد واحدة من أكثر المدن جذبًا للسياحة في موريشيوس، نظرًا لما تتمتع به من طبيعة مميزة.

اليوم الخامس

ننتقل في يومنا الخامس في موريشيوس لعيش مغامرة جديدة مع معلمين سياحيين مميزين، هما:

متحف naval

يعد متحف naval أحد أشهر المعالم السياحية في موريشيوس، التي تجتذب السياح من مختلف أنحاء العالم، ويرجع ذلك إلى ما يتمتع به متحف naval من تصميم معماري مميز.

ذلك إلى جانب احتوائه على عديد من القطع الأثرية المميزة، التي تبرز تاريخ موريشيوس، كما إنه يضم عديد من الخرائط القديمة الخاصة بالجزيرة، وقطع أثرية لأسلحة القراصنة.

بحيرة غانغا تالو

بحيرة غانغا تالو

تعد بحيرة غانغا تالو واحدة من أشهر البحيرات في موريشيوس، كما إنها تعد واحدة من البحيرات المقدسة لدى شعب موريشيوس.

عند زيارتك للبحيرة يمكنك الاستمتاع بمشاهدة عديد من المناظر الطبيعية الخلابة، ذلك إلى جانب رؤية عديد من المعابد المنتشرة بالقرب من البحيرة والتعرف على ثقافة البلاد.

اليوم السادس

نأتي إلى اليوم السادس وقبل الأخير في رحلتنا، الذي يمكنك زيارة خلاله معلمين جديدين، هما:

حوض السمك موريشيوس

يعد حوض السمك موريشيوس أحد أكبر أحواض السمك في موريشيوس، كما إنه أحد المعالم السياحية الهامة، يضم الحوض نحو 150 نوع من الكائنات البحرية، التي تشمل: الأسماك والشعب المرجانية، وغيرهم من الكائنات البحرية، التي يمكنك الاستمتاع برؤيتها.

بعد الانتهاء من جولتك والتعرف على الفصائل المختلفة من الكائنات البحرية، التي يمكن أن تستغرق مدة تتراوح بين 5 إلى 6 ساعات يمكنك تناول وجبة الغداء في أحد المطاعم القريبة من الحوض.

متحف aventure du sucre

تتمثل جولتنا الثانية من اليوم السادس من رحلتنا السياحة في موريشيوس، في زيارة متحف aventure du sucre الذي يعد أحد أهم متاحف موريشيوس وأقدمها.

فمن خلال زيارتك للمتحف يمكنك التعرف على الخطوات التي تمر بها عملية تصنيع السكر.

اليوم السابع

نأتي إلى اليوم الأخير في رحلتنا والذي نختتم به برنامجنا السياحي في موريشيوس، ونزور خلاله معلمين جديدين، هما:

شلالات شماريل Chamarel Waterfall

شلالات شماريل Chamarel Waterfall

تعد شلالات شماريل Chamarel Waterfall من أشهر الشلالات في موريشيوس، تتميز شلالات شماريل بمنظرها الرائع وارتفاعها الذي يتجاوز الـ 90 مترًا.

كما تتميز شلالات شماريل بكونها شلالات نابعة من نهر سانت دينيس، ذلك إلى جانب احتواء المنطقة المحيطة بها على عديد من النباتات التي تنمو في منطقة البحر الأسود.

سوق الحرف اليدوية

بعد زيارة شلالات شماريل والتمتع بمناظرها الخلابة والتقاط عديد من الصور التذكارية، سوف ننتقل الآن إلى المحطة الأخيرة في جدولنا وهي سوق الحرف اليدوية.

حيث يمكنك مشاهدة العديد من المنتجات اليديوية المُصنعة من قِبل سكان موريشيوس، ذلك إلى جانب شراء العديد من الهدايا التذكارية.

هل يمكن قضاء شهر عسل موريشيوس؟

بالطبع، فموريشيوس واحدة من الجزر الساحرة التي تتميز بطبيعتها الخلابة، ذلك إلى جانب احتوائها على العديد من المعالم السياحية المميزة، والشواطئ ذات المياه الصافية.

إضافة إلى ذلك، فإن موريشيوس تضم عديد من المنتجعات السياحية الفاخرة، التي تتميز بهدوئها مما يجعل موريشيوس وجهة مميزة للعرائس الباحثين عن وجهات مميزة لقضاء شهر العسل.

السياحة في موريشيوس للعوائل

إضافة إلى كون موريشيوس وجهة مناسبة لقضاء شهر العسل، فإنها تعد أيضًا وجهة مناسبة لسياحة العوائل، حيث تضم موريشيوس العديد من الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها رفق الأطفال، مثل:

  • حوض السمك موريشيوس.
  • متحف naval.
  • منتزه خوانق النهر الأسود.
  • المنتزه الطبيعي كسلا.
  • أرض السبعة ألوان.

ذلك إلى جانب العديد من الأماكن السياحية والمتنزهات الأخرى.

إضافة إلى ذلك، فإن هناك العديد من منتجعات موريشيوس المناسبة، التي يمكنك الإقامة بها خلال رحلتك إلى موريشيوس رفقة عائلتك.

هل يمكن ارتداء العباية في موريشيوس؟

هل يمكن ارتداء العباية في موريشيوس؟

يمثل المسلمون نحو 17% من إجمالي عدد سكان جزيرة موريشيوس، مما يجعلها من البلدان التي تتمتع بتنوع ديني.

كما إنها لا تفرض أي قيود على ارتداء العباية أو الحجاب بشكل عام، مما يعني أنه ليس هناك ما يمنع ارتداء العباية في موريشيوس.

افضل وقت لزيارة موريشيوس

تعد موريشيوس إحدى الدول استوائية المناخ، مما يعني أن مناخها يتنقسم إلى فصلين، هما الصيف والشتاء:

  • فصل الصيف: يبدأ الصيف في موريشيوس من نهاية شهر أكتوبر ويستمر حتى بداية شهر إبريل، يتميز الطقس خلال هذه الفترة بارتفاع درجة الحرارة، ذلك بالإضافة إلى الرطوبة العالية واحتمالية سقوط الأمطار. كما إنها تكون معرضة لهبوب الرياح بدءً من نهاية شهر سبتمبر وحتى بداية شهر مارس.
  • فصل الشتاء في موريشيوس: يبدأ من شهر نوفمبر ويستمر حتى أوائل شهر مايو، يتميز الطقس خلال هذه الفترة بالاعتدال وعدم سقوط الأمطار، ذلك بالإضافة إلى تميزه بالدفء.

لذا نجد أن أفضل وقت لزيارة موريشيوس يكون خلال الفترة التي تبدأ من نهاية شهر سبتمبر وحتى بداية شهر نوفمبر.

بينما تمثل الفترة بدية من نهاية شهر مايو وحتى بداية شهر أغسطس هي الفترة الأكثر ازدحامًا في موريشيوس، نظرًا لكونها تمثل موسم الذروة السياحية.

أما إذا كنت تبحث افضل وقت لزيارة موريشيوس من حيث التكلفة، فيمكنك زيارة موريشيوس خلال شهر فبراير.

فعلى الرغم من تميز هذا الشهر بارتفاع درجة الحرارة، وسقوط الأمطار، إلا أنه يتميز بانخفاض أسعار تذاكر الطيران، والفنادق. كما إنه يتميز أيضًا بعدم الازدحام.

أما إذا كنت تتساءل عن أفضل وقت لزيارة موريشيوس لقضاء شهر العسل، فإن شهر أكتوبر يكون الوقت الأنسب لذلك.

حيث يتميز هذا الشهر بالطقس المناسب، ذلك بالإضافة إلى وجود عديد من الفعاليات والعروض والتخفيضات التي تقدمها الفنادق والمنتجعات للعرسان

وفي حال كنت ترغب في السفر إلى موريشيوس وممارسة الأنشطة البحرية المختلفة، مثل: ركوب الأمواج والتزلج على المياه، فإن افضل وقت لزيارة موريشيوس لذلك الغرض هو الفترة من شهر مايو وحتى نهاية شهر أكتوبر، تلك الفترة التي تتميز بهبوب الرياح.

هل موريشيوس غالية؟

هل موريشيوس غالية؟

يعد كم تكلفة السياحة في موريشيوس؟ أحد الأسئلة التي يطرحها العديد من الراغبين في السفر والسياحة في موريشيوس، إلا إن الإجابة على هذا السؤال يتوقف على عديد من العوامل من بينها:

موعد السفر إلى موريشيوس

هناك بعض الأوقات مثل شهر فبرايز الذي يتميز بانخفاض أسعار التذاكر ورحلات الطيران إلى موريشيوس مما يترتب عليه أن تكون تكلفة السياحة في موريشيوس أقل.

في حين أن السفر إلى موريشيوس خلال مواسم الذروة المتمثلة في الفترة من نهاية شهر سبتمبر وحتى بداية شهر نوفمبر يكون ذو تكلفةٍ أكبر.

تذاكر الطيران

يختلف سعر تذاكر الطيران إلى موريشيوس وفقًا لاختلاف عدة عوامل، من بينها:

  • الدرجة التي سوف تحجز عليها هل هي اقتصادية أو ستسافر على درجة رجال الأعمال؟
  • المدينة تسافر منها حيث إن زيادة المسافة يمكنها أن تزيد من تكلفة التذكرة.
  • الموعد الذي ستسافر خلاله.

وبشكلٍ عام وعلى الرغم من اختلاف هذه العوامل من رحلة إلى أخرى، إلا أن أسعار تذاكر موريشيوس من السعودية عادةً ما تتراوح بين 2600 ريال سعودي إلى 4500 ريال.

أسعار الفنادق

تختلف أسعار فنادق موريشيوس وفقًا لاختلاف عوامل عدة، من بينها:

  • مستوى الفندق المحجوز به.
  • مستوى الخدمات المقدمة به.
  • إطلالة الفندق، حيث إن الحجز في أحد الفنادق أو المنتجعات المطلة على البحر تزيد من تكلفة السياحة في موريشيوس.

وبشكل عام عادة ما تتراوح أسعار حجز الفنادق في موريشيوس بين 200 ريال سعودي إلى 1000 ريال في الليلة الواحدة.

أما فيما يتعلق بتكلفة حجز شقة جاهزة في موريشيوس فهي تبدأ من 1000 ريال في الليلة الواحدة.

الطعام والشراب

تختلف تكلفة الطعام كذلك وفقًا لاختلاف نوعية الطعام التي ستطلبها ومستوى المطاعم التي ستأكل بها، وبشكل عام عادة ما تتكلف الوجبة الواحدة في أحد المطاعم في موريشيوس نحو 40 ريال سعودي.

أما عن الشراب، فإنك سوف تحتاج إلى شراء زجاجات المياه، حيث إن مياه موريشيوس غير صالحة للشرب، وتبلغ تكلفة شراء زجاجة المياه الواحدة نحو 3 ريالات.

المواصلات الداخلية

إن تكلفة المواصلات الداخلية في موريشيوس تتوقف على نوعية المواصلات التي ستعتمد عليها هل ستستقل المواصلات العامة أم ستعتمد في تنقلاتك على سيارات الأجرة؟ أم ستستأجر سيارة.

حيث إن تكلفة كل واحدة منهما تختلف عن الأخرى، فنجد أن متوسط تكلفة المواصلات العامة في اليوم للفرد الواحد تقدر بنحو 12 ريال.

أما عند استئجار إحدى السيارات، فإن سوف تحتاج إلى نحو 200 ريال في اليوم الواحد.

لذا، نجد أن تكلفة السياحة في موريشيوس ربما تكون مكلفة بعض الشيء، خاصة عند الإقامة في أحد الفنادق أو المنتجعات الفاخرة المطلة على البحر.

أسعار تذاكر موريشيوس الخطوط السعودية

أسعار تذاكر موريشيوس الخطوط السعودية

إن أسعار تذاكر موريشيوس الخطوط السعودية يمكن أن تتغير من وقت لآخر وفقًا لتغيرات الأسعار، ذلك بالإضافة إلى تغير عوامل أخرى متعلقة بالمسافر، مثل:

  • درجة الحجز.
  • موعد السفر.

إلا أنه وبشكلٍ عام عادة ما يبلغ متوسط أسعار تذاكر موريشيوس الخطوط السعودية نحو 2000 ريال للفرد الواحد.

فنادق موريشيوس

تضم موريشيوس عديد من الفنادق والمنتجعات السياحية الفاخرة، التي يمكنك الإقامة بها وقضاء وقت ممتع أثناء رحلتك، نذكر من أبرز فنادق موريشيوس:

  • فندق شانتي موريس.
  • فندق شاندراني بيشكوبر.
  • هيريتدج لو تلفير للغولف والعافية.
  • فور سيزونز موريشيوس أت أناهيتا.
  • بابيل لودج بوا شيري.

عيوب موريشيوس

علم مورشيوس-Mauritius flag

إذا كنت تتساءل عن عيوب السياحة في موريشيوس، فهناك بعض العيوب التي تحدث عنها الأشخاص الذين زاروا موريشيوس من قِبل، منها:

  • ارتفاع الأسعار في موريشيوس مقارنتًا بغيرها من البلدان السياحية.
  • المياه، حيث إن المياه في موريشيوس غير صالحة للشرب مما يجعل السياح في حاجة دائمة لشراء مياه الشرب.
  • إنعدام الحركة في البلاد مبكرًا، حيث إنه بمجرد حلول الغروب تنعدم الحركة في البلاد.
  • العملات، على الرغم من توافر العديد من العملات الأجنبية في موريشيوس إلا أن السكان المحليون يرفضون التعامل بعملات أخرى غير عملتهم المحلية” الروبي الموريشي”.
  • صعوبة حجز الفنادق المنتجعات في موريشيوس خاصة في مواسم الذروة السياحية.
  • الطقس لا يتسم الطقس في موريشيوس بالاعتدال طوال العام، حيث إن هناك أوقات ترتفع بها درجات الحرارة بشدة ذلك إلى جانب سقوط الأمطار؛ لذا يعد من المهم التأكد من اختيارك لأفضل أوقات السفر إلى موريشيوس.

الخلاصة

تعد موريشيوس واحدة من الدول السياحية الهامة التي يفضل عديد من الأشخاص زيارتها، خاصة لما تتمتع به من مناظر طبيعية خلابة، وعديد من المعالم السياحية مميزة.

فإذا كنت تخطط إلى السياحة في موريشيوس، فقد عرضنا لك برنامجًا سياحيًا يضم أهم المعالم السياحية في موريشيوس التي يمكنك زيارتها والتمتع بها.

وحتى تتمكن من قضاء أوقات ممتعة، عليك التأكد من اختيار أنسب وقت لزيارة موريشيوس، لتجنب الزيارة في أوقات شديدة الحرارة أو زيارتها أثناء مواسم تساقط الأمطار.

السابق
تأشيرة البحرين للمقيمين بالسعودية وثائق وخطوات الحصول عليها
التالي
تأشيرة بولندا للسعوديين الخطوات والوثائق اللازمة للحصول عليها