سفر وسياحة

فيزا سياحة دبي للمصريين تعرف على خطوات ومتطلبات الحصول عليها

فيزا سياحة دبي للمصريين

هل ترغب في زيارة دبي، وتبحث عن كافة التفاصيل الممكنة للحصول على فيزا سياحة دبي للمصريين؟ حسنًا سوف نوافيكم في هذا المقال بكافة التفاصيل عن فيزا سياحة دبي للمصريين، وكيفية استخراجها، وأنواع التأشيرات المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة.

تعد دبي من أفضل الوجهات السياحية في العالم التي يسعى العديد من المسافرين من مختلف دول العالم لزيارتها والاستمتاع بالعطلة فيها؛ لما تتميز به من شواطئ مشمسة، وطبيعة ساحرة، بالإضافة إلى الكثير من أماكن التسوق والترفيه والفنادق والمنتجعات الراقية.

تأشيرة سياحة دبي 5 سنوات

تأشيرة سياحة دبي 5 سنوات

فيزا سياحة دبي للمصريين هي إحدى التأشيرات السياحية التي تتيحها دولة الإمارات للمصريين الحصول عليها لزيارة الإمارات لأغراض سياحية.

يمكن التقدم بطلب الحصول على تأشيرة سياحية لدبي مدتها 5 سنوات من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة الاتحادية للهوية والجنسية عن طريق بعض الإجراءات، وتشمل:

  • ملء بيانات نموذج الطلب، والتي تشمل الاسم والعنوان وتفاصيل أخرى.
  • تحميل المستندات المطلوبة، مثل: صورة جواز السفر، وصورة شخصية ملونة، وتأمين صحي ساري المفعول، وكشف الحساب البنكي الذي يحتوي على ما لا يقل عن 4 آلاف دولار أو ما يعادلها.
  • مراجعة الطلب.
  • دفع الرسوم المطلوبة.
  • استلام التأشيرة من خلال البريد الإلكتروني.

ومن شروط التأشيرة السياحية 5 سنوات لدولة الإمارات، البقاء داخل الدولة لمدة لا تزيد عن 90 يومًا في السنة الواحدة، ويمكن مد تلك الفترة لتصل إلى 180 يومًا.

أنواع تأشيرات السياحية الأخرى المقدمة من دولة الإمارات

توفر دولة الإمارات العربية المتحدة أنواع متعددة من التأشيرات السياحية، والتي تستطيع أن تختار منها ما يناسبك، وإليك تلك الأنواع:

  • تأشيرة سياحية قصيرة المدى دخول مرة واحدة: هي أكثر الأنواع شهرة، وتكون مدتها الزمنية 30 يومًا اعتبارًا من تاريخ الوصول، وتكون فعالة لمدة 60 يومًا من تاريخ الإصدار، وقابلة للتمديد.
  • تأشيرة سياحية قصيرة المدى دخول عدة مرات: تتميز بإمكانية الدخول المتعدد لدولة الإمارات العربية المتحدة خلال 30 يومًا من تاريخ الدخول الأول، وصالحة لمدة 60 يومًا من تاريخ إصدارها، وقابلة للتمديد.
  • تأشيرة سياحية طويلة الأجل دخول مرة واحدة: للسياح الراغبين في قضاء أكثر من 60 يومًا في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتكون قابلة للتمديد.
  • تأشيرة سياحية طويلة المدى دخول عدة مرات: تكون صلاحيتها 60 يومًا من تاريخ الدخول الأول، وقابلة للتمديد، وتمكنك من الدخول المتكرر لدولة الإمارات. غير مسموح للزائرين الأقل من 18 عامًا، والذين يسافرون بمفردهم التقدم بطلب الحصول على هذه الأنواع من التأشيرات إلا في حالة السفر مع والديهم الذين يحملون نفس النوع من التأشيرة.

ما هي الوثائق المطلوبة لاستخراج فيزا سياحة دبي للمصريين؟

فيزا سياحة دبي

يتطلب التقدم بطلب الحصول على فيزا سياحة دبي للمصريين مجموعة من الوثائق، وإليكم أهم الأوراق المطلوبة في استخراج الفيزا:

  • نموذج طلب التأشيرة مكتمل البيانات.
  • نسخة من جواز سفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل من تاريخ السفر.
  • صورة للصفحة الأولى من جواز السفر بها جميع البيانات.
  • 4 صور شخصية بخلفية بيضاء (4 × 6).
  • صورة من حساب بنكي فعال.
  • تذاكر الطيران ذهابًا وعودة.
  • نسخة من حجز الفندق خلال فترة التواجد داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • شهادة ميلاد للأطفال المسافرين، ويجب توثيق المستندات المترجمة في الصفحة الأمامية.
  • يجب إلحاق المستندات التي تثبت علاقة الأشخاص المعالون (هم الزوجات أو الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة، أو الآباء الذين يتجاوز عمرهم 60 عامًا).
  • تقدم مستندات مع القاصرين (أقل من 18 عامًا) تشتمل على: هوية شخصية للوالدين تحمل صورة، بالإضافة إلى صورة من التأشيرة السياحية للوالدين).

ما خطوات تقديم طلب فيزا سياحة دبي للمصريين؟

أصبح الحصول على فيزا سياحية لدبي أمرًا يسيرًا، يتطلب القيام بمجموعة من الخطوات الهامة، وتتمثل في ما يلي:

  1. ملء نموذج طلب التأشيرة.
  2. دفع رسوم تأشيرة دبي السياحية.
  3. تقديم طلب تأشيرة دبي إلى الجهات الحكومية المعنية.
  4. استلام تأشيرة دبي السياحية.

ما مدة معالجة طلب الحصول على فيزا سياحة دبي للمصريين؟

تعتمد مدة معالجة التأشيرة السياحية على طريقة تقديم الطلب، ومدة الإقامة في الدولة، وتُستخرج فيزا سياحة دبي للمصريين عادةً في غضون 4 أيام، ومن الممكن أن تحتاج إلى 14 يومًا بحد أقصى إذا تم الالتزام بجميع الأوراق المطلوبة في السفارة.

هل من الممكن تمديد فيزا سياحة دبي للمصريين؟

فيزا دبي

تختلف مدة إقامة الزوار في دبي بين 30 يومًا و 60 يومًا اعتمادًا على نوع تأشيرة السياحة المستخرجة، ولكن بوجه عام يمكن تمديد مدة التأشيرة مرتين لمدة 30 يومًا في كل مرة، ودون الحاجة إلى مغادرة البلاد.

ما تكلفة تمديد فيزا الإمارات؟

يجب التقدم بطلب تمديد الفيزا قبل انتهاء مدتها عن طريق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية داخل الإمارات، وتبلغ رسوم تمديد الفيزا حوالى 600 درهم إماراتي.

ما هي شروط الحصول على فيزا سياحة دبي للمصريين؟

هناك عدة شروط يجب توافرها للحصول على فيزا دبي، وتشمل:

  • صدور التأشيرات السياحية للمؤهلات العليا، والمؤهلات المتوسطة، والمؤهلات فوق المتوسطة.
  • لا يسمح باستخدام تأشيرة السياحة للعمل، وفي حالة تلقي عرض للعمل في الإمارات العربية المتحدة أثناء فترة الزيارة، يجب تحويلها إلى تأشيرة مرخصة للعمل.
  • يجب دخول دولة الإمارات العربية المتحدة في خلال 60 يومًا من تاريخ إصدار التأشيرة السياحية.

ما هي طرق استخراج فيزا سياحة دبي للمصريين؟

هناك عدة طرق تساعد في استخراج فيزا دبي، منها:

  • الحصول على الفيزا من خلال الفنادق في دولة الإمارات.
  • عن طريق وكلاء القنصلية الإماراتية، والشركات السياحية التابعة للسفارة.
  • يمكن استخراج التأشيرة عن طريق بعض خطوط الطيران مثل العربية للطيران، وطيران الإمارات، وغيرهم.

ما هي رسوم فيزا سياحة دبي للمصريين؟

رسوم فيزا سياحة دبي للمصريين

تختلف رسوم تأشيرة دبي السياحية بناءً على نوع الفيزا، سواء كانت فيزا الدخول المتعدد أو فيزا الدخول مرة واحدة، وإذا كانت تأشيرة سياحية قصيرة المدى أو طويلة المدى.

كما تختلف التكلفة اعتمادًا على الجهة التي تقدم طلب الحصول على التأشيرة من خلالها سواء كانت شركات الطيران أو وكالات السياحة وغيرهم.

هل من الممكن استخراج فيزا سياحة دبي اون لاين؟

نعم، فقد أتاحت دولة الإمارات العربية المتحدة خدمة الحصول على التأشيرة الإلكترونية عن طريق الإنترنت.

كيف يتم تقديم طلب الحصول على فيزا سياحة دبي للمصريين؟

يمكن تقديم طلب الحصول على تأشيرة دبي من خلال شركات الطيران الإماراتية مثل طيران الإمارات، وغيرها، أو من خلال وكالات السفر والسياحة، والفنادق، ومنظمي الرحلات المرخصين، ولكن يجب التأكد من اعتماد تلك الأماكن من قبل الحكومة الإماراتية.

بالإضافة إلى إمكانية التقدم من قبل أحد الأفراد المقيمين أو الشركات في دولة الإمارات العربية.

كما يمكن التقدم بطلب الحصول على تأشيرة دبي السياحية من خلال المواقع الإلكترونية، ومراكز الخدمة التابعة لجهات خارجية معتمدة من حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

ما الدول التي لا يحتاج مواطنوها إلى تأشيرة دخول لدولة الإمارات العربية المتحدة؟

هناك بعض البلدان التي لا يحتاج مواطنوها إلى الحصول على تأشيرة دخول إلى الإمارات، حيث يتم ختم جواز السفر بتأشيرة زيارة لمدة 30 يومًا بدون رسوم، وتشمل هذه البلدان:

( كندا – الصين – أستراليا – اليابان – ماليزيا – نيوزيلندا – المملكة المتحدة – سنغافورة – أندورا – كازاخستان – موريشيوس – أيرلندا – أوكرانيا – بروناي – موناكو – سان مارينو – الولايات المتحدة الأمريكية – الفاتيكان).

وفقًا لقرار مجلس الوزراء سنة 2018، يمكن للسياح استخراج تأشيرة دخول معفاة من الرسوم لأبنائهم الذين دون ال 18 عامًا، وذلك خلال فترة الإجازة الصيفية فقط من 15 يوليو إلى 15 سبتمبر من كل عام.

وفي النهاية، وبعد أن تعرفنا إلى كافة المستندات اللازمة للحصول على فيزا سياحة دبي للمصريين، وكيفية تقديم طلب الحصول عليها، يمكنك الآن زيارة دبي، والاستمتاع بمعالمها السياحية، والتى من أهمها برج خليفة الذي يعد أطول برج في العالم، وغيره من المعالم الأخرى.

السابق
فيزا تركيا اون لاين تعرف على متطلباتها والدول المؤهل مواطنيها للحصول عليها
التالي
سعر فيزا 3 شهور للامارات متطلباتها وخطوات الحصول عليها