سفر وسياحة

تأشيرة نيوزيلندا للمصريين أنواعها ومتطلبات الحصول عليها

تأشيرة نيوزيلندا للمصريين

إذا كنت تتساءل عن تأشيرة نيوزيلندا للمصريين، فهناك بعض الخطوات اللازمة للحصول عليها، حيث يقصد الكثير من المسافرين دولة نيوزيلندا للسياحة، ومشاهدة معالمها السياحية الفريدة. 

أما إذا كنت تنوي زيارتها بحثًا عن عمل، أو لاستكمال دراستك فهناك بعض المستندات الإضافية التي يجب تقديمها عند طلب الحصول على التأشيرة. 

لذا تعرف معنا على أنواع فيزا نيوزيلندا ومتطلبات اللازمة للحصول على كل نوع منهما، والخطوات اللازمة لذلك.

أنواع تأشيرة نيوزيلندا للمصريين

حرصت نيوزيلندا على توفير أنواع مختلفة من التأشيرات، لمواكبة احتياجات المسافرين إليها، لذا نوضّح في الآتي أنواع تأشيرة نيوزيلندا للمصريين:

تأشيرات الزيارة إلى نيوزيلندا

بمجرّد حصولك على تأشيرة الزيارة إلى نيوزيلندا، ستتمكن من زيارة ما بها من أماكن سياحيَّة، والتجوّل في شوارعها واستكشافها في أجواء ممتعة من المغامرة.

كما يمكنك استخدامها للدراسة لمدة 3 شهور، ويمكنك أيضًا اصطحاب شريك حياتك، أو الأطفال المعالين حتى 19 عام، وذلك عن طريق التقديم في طلب التأشيرة.

أما فيما يتعلق بتكلفة التأشيرة فهي مختلفة من دولة ومن جنسية لأخرىَ، كما أن قيمتها تكون غير قابلة للاسترداد مرة أخرى في حالة رفض الطلب.

تأشيرة عمل في نيوزيلندا

أنواع تأشيرة نيوزيلندا للمصريين

في حالة حصولك على عمل في نيوزيلندا، أو حتى كنت تخطط للبحث عن عمل هناك، فسوف تحتاج إلى استخراج تأشيرة نيوزيلندا للمصريين للعمل.

ويمكنك الحصول على موافقة على طلبك إذا حصلت على وظيفة من صاحب العمل في نيوزيلندا، أو إذا كنت مسافرًا لهدف له علاقة بعمل معين، وكذلك إذا كنت تدرس هناك وتريد البحث عن وظيفة بعد الدراسة.

تأشيرات العائلة الى نيوزيلندا

تُعرف أيضًا بتأشيرة لم الشمل، حيث توفر نيوزيلندا مجموعة من أنواع التأشيرات المتعلقة بشريك الحياة والأطفال، فإذا تقدمت بطلب للحصول على فيزا إقامة في نيوزيلندا، يجب أن تستوفي بعض الشروط منها:

  • أن يكون لديك مع شريك حياتك شراكة مستقرة وحقيقية.
  • أن تكون مقيمًا مع شريك الحياة.
  • يجب أن تستوفي متطلبات وشروط الصحة والوظيفة.
  • ضرورة امتلاك الدعم المالي الكافِ لدعم شريكك.
  • أن يكون شريك حياتك مؤهلًا، كي يدعم طلبك المقدم.

تأشيرة الطالب إلى نيوزيلندا

من أنواع تأشيرة نيوزيلندا للمصريين هي تأشيرة الدراسة أو فيزا طالب، إذ يمكنك الحصول عليها إذا كنت ترغب بالدراسة هناك لمدة تزيد عن 3 شهور.

وقبل أن تقدم طلب الحصول على تأشيرة نيوزيلندا للدراسة، لا بد من قبولك دراسيًا في واحدة من المؤسسات التعليمية المعتمدة في نيوزيلندا.

وفي حالة إقامتك في نيوزيلندا لن تحتاج لتأشيرة طالب، وكذلك لن يحتاج المسافر أسترالي الجنسية للتقديم على التأشيرة.

تأشيرة رجال الأعمال إلى نيوزيلندا

فيزا نيوزيلندا

من تأشيرات نيوزيلندا، تأشيرة نيوزيلندا للمصريين لرجال الأعمال الذين يمتلكون شركات خاصة لحسابِهم في نيوزيلندا، إذ يمكنك الحصول عليها للانتقال إلى هناك، من ثم تأسيس شركتك بعد مرور 6 أشهر حتى عامين من وقت استخراج التأشيرة.

وعادةً ما تُمنح تأشيرة رجال الأعمال على مرحلتين:

  • المرحلة المبدئية: وتتمثل في الموافقة على طلب التأشيرة، ويكون متاح بعدها فترة 12 شهر لمقدم الطلب، ليتمكن من تأسيس شركته في نيوزيلندا.
  • المرحلة المتبقية: تأتي هذه المرحلة عند التأكد من أن مقدم الطلب قد اتخذ خطوات تجاه تأسيس شركته بالفعل، ليتم منحه 24 شهرًا وهي المدة المتبقية من مدة التأشيرة.

تأشيرة الاستثمار أو الابتكار النيوزيلندية 

نوع آخر من أنواع تأشيرة نيوزيلندا للمصريين، ويمكنك التقديم عليها في حالة امتلاكك رأس مال بنسبةٍ معينة، أو إذا كان لديك المهارات والابتكارات المناسبة.

تسمح لك تأشيرة نيوزيلندا للمصريين بهدف الاستثمار أو الابتكار، قضاء وقت طويل في نيوزيلندا للاستمتاع بجمالها الفريد من نوعه، وذلك لأنها من البلاد المُرحبة بالاستثمارات.

وتختلف أنوا فيزا الاستثمار النيوزيلندية ما بين:

  • تأشيرة “فئة المستثمر 2“: تمنح في حال كنت تخطط للاستثمار في نيوزلندا بقيمة يبلغ قدرها 3 ملايين دولار نيوزيلندي على الأقل خلال 4 سنوات.
  • فيزا الاستثمار”فئة المستثمر 1“: يمكنك التقدم والحصول عليها في حال كنت تخطط للاستثمار في نيوزيلندا بمبلغ قدره 10 مليون دولار نيوزيلندي فأكثر.

تأشيرة هجرة المواطنة إلى نيوزيلندا

بمجرد استقرارك في نيوزيلندا بإمكانك أن تقرر إذا كنت ترغب في أن تصبح أحد مواطنيها أم لا، ففي حال رغبت في ذلك يمكنك التقديم للحصول على الجنسية النيوزيلندية.

إذ تسمح لك الجنسية بحرية السفر والعودة، مع جواز سفر نيوزيلندي، وتمثل تأشيرة نيوزيلندا للمصريين للمواطنة واحدة من التأشيرات المتاحة للجميع. 

المستندات المطلوبة للحصول على فيزا نيوزيلندا للمصريين

فيزا نيوزيلندا للمصريين

تحتاج تأشيرة نيوزيلندا للمصريين بعض المستندات، والوثائق الرسمية لقبول طلب الحصول عليها، وتشمل تلك المستندات:

  • جواز السفر: يجب أن يكون صالحًا لمدة 3 أشهر على الأقل بعد الوقت المحدد لك في مغادرة نيوزيلندا.
  • نموذج الطلب: لا بد من ملء بيانات نموذج الطلب، مع توقيعه بعد الانتهاء، ويمكنك تحميل “النموذج 1017” وتعبئته باللغة الإنجليزية.
  • الصور الشخصية: تقديم عدد 2 صورة شخصية بحجم صور جواز السفر، ويجب أن تكون الصورة ملونة وحديثة، مع خلفية بيضاء.

وذلك بالنسبة لطلبك الحصول على التأشيرة التي تقدم للسفارة النيوزيلندية، أما في حال كنت تخطط لطلب الفيزا إلكترونيًا فسوف تحتاج إلى توفير المتطلبات التالية:

  • لا بد أن تتراوح الصورة الشخصية ما بين 500 كيلو بايت و 3 ميجا بايت، وبين 900 × 1200 بكسل و 2250 × 3000 بكسل.
  • يجب إدخال الطلب بصيغة (JPEG).
  • تقديم ما يُثبت نواياك على العودة إلى مصر أي دولة إقامتك مرة أخرىَ.
  • تقديم ما يُثبت أن الغرض من رحلتك إلى نيوزيلندا إما لقضاء عطلة، أو بهدف الزواج، أو زيارة عائلية، أو للمشاركة في أنشطة رياضية للهواة.
  • وجود وثيقة لإثبات الدعم المالي، أي امتلاك قدرًا كافيًا من الأموال لتغطية مدة بقائك في نيوزيلندا.
  • في حال رغبتك إضافة الزوجة أو الأطفال في طلب تأشيرة نيوزيلندا للمصريين، عليك تقديم وثيقة تثبت العلاقة مع الزوجة أو الزوج، وكذلك ما يثبت أنك الوصي على الأطفال.

وهنا يجب التنويه إلى أن المستندات المقدمة في طلب تأشيرة نيوزيلندا للمصريين، لابد من أن تكون مسجلة باللغة الإنجليزية أو أن يتم ترجمتها ترجمة معتمدة إلى اللغة الإنجليزية.

وفي حالة ترجمتها لابد أن يتم ختمها بختم مكتب الترجمة، كما يجب أن يكون مكتب الترجمة معتمد من قِبل سفارة نيوزيلندا، وأن يتمتع بخبرة كبيرة مثل مكتب روزيتا للترجمة المعتمدة.

خطوات تقديم طلب فيزا نيوزيلندا

فيما يلي نعرض لك خطوات التقديم على تأشيرة نيوزيلندا للمصريين، والتي عليكَ اتباعها لضمان قبول طلبك، وإليك الآتي:

في حالة التقديم الورقي

في حال كنت تخطط لتقديم الطلب ورقيًا إلى السفارة، فإنك سوف تحتاج إلى اتباع الخطوات التالية:

  • تحضير كافة المستندات المطلوبة.
  • ملء بيانات نموذج الطلب باللغة الإنجليزية، بواسطة الأحرف الكبيرة.
  • الدخول على البوابة الإلكترونية للتأشيرات والهجرة لدولة نيوزيلندا؛ للتحقق من رسوم الحصول على تأشيرة نيوزيلندا للمصريين، ومعرفة المعلومات المتعلقة بالمكتب الذي تقدم من خلاله بطلب التأشيرة.
  • تحديد موعد تقديم طلب الحصول على التأشيرة.
  • تقديم نموذج طلب تأشيرة نيوزيلندا للمصريين، ومن خلاله يمكنك معرفة بعض المعلومات الإضافية، مثل: كيفية استلام التأشيرة، وجواز سفرك.
  • دفع رسوم التأشيرة، وأي رسوم إضافية في مكتب تقديم طلب التأشيرة.

في حالة التقديم عبر الإنترنت

تأشيرة نيوزيلندا

في حال كنت تخطط لتقديم طلب الحصول على فيزا نيوزيلندا للمصريين أون لاين، فسوف تحتاج إلى اتباع الخطوات التالية:

  • استكمال المستندات والأوراق المطلوبة منك، وحفظها بصيغة (PDF).
  • تعبئة نموذج الطلب، والدخول على رابط البوابة الإلكترونية للتأشيرات والهجرة لدولة نيوزيلندا، لتقديم طلبك في الحصول على تأشيرة نيوزيلندا للمصريين.
  • بعد إنشاء حساب خاص بك في موقع التأشيرات والهجرة لدولة نيوزيلندا، عليك تقديم طلبك ومستنداتك بصيغة (PDF) على أن لا يزيد حجمها عن 10 ميجا بايت.
  • تسديد رسوم تأشيرة نيوزيلندا بواسطة أي بطاقة مصرفية، أو ماستركارد، أو يونيون باي.
  • إرسال جواز سفرك إلى مكتب تقديم طلبات التأشيرة، واستلامه خلال 20 يومًا.

رسوم فيزا نيوزيلندا للمصريين 

تبدأ رسوم تأشيرة نيوزيلندا للمصريين من 150 دولار نيوزيلندي، ولكن قد تختلف قيمة الرسوم باختلاف نوع التأشيرة المراد الحصول عليها وجنسية مقدم الطلب للحصول التأشيرة من مصر.

علاوةً على رسوم طلب التأشيرة، قد يُضاف أيضًا رسوم أخرىَ منها رسوم ضريبة السياحة.

مكان التقديم على تأشيرة نيوزلندا للمصريين 

بإمكانك التقديم على طلب تأشيرة نيوزيلندا للمصريين إما عبر الإنترنت، عن طريق البوابة الإلكترونية للتأشيرات والهجرة لدولة نيوزلندا، أو من خلال مكاتب تقديم طلبات التأشيرة أو من خلال سفارة نيوزيلندا في مصر.

مدة معالجة فيزا نيوزيلندا للمصريين 

وفقًا لما جاء في البوابة الإلكترونية للتأشيرات والهجرة لدولة نيوزيلندا، تستغرق مدة معالجة طلبات تأشيرة نيوزيلندا حوالي 11 شهرًا، نظرًا للأوضاع بعد وجود جائحة كورونا، إذ يتم تعليق معالجة معظم الطلبات المقدمة.

 في حالة الموافقة على طلب التأشيرة

إذا تم قبول طلبك في الحصول على تأشيرة نيوزيلندا للمصريين، عليك التأكد من المعلومات الواردة بتأشيرة نيوزيلندا، وفي حالة وجود  أي خطأ في البيانات بإمكانك التواصل من خلال بوابة نيوزيلندا الإلكترونية للتأشيرات والهجرة، لإصلاح الأخطاء وتصحيحها. 

وختامًا نكون تعرفنا سويًا على أنواع تأشيرة نيوزيلندا للمصريين، التي تتنوع تبعًا للغرض من السفر، سواء زيارة سياحية، أو للعمل، أو للدراسة، أو لم شمل الأسرة وغيرها من الأسباب. 

كذلك عرضنا أهم الأوراق والمستندات المطلوبة، والخطوات التي يجب القيام بها، سواء عند التقديم على طلب التأشيرة ورقيًا، أو عبر الإنترنت. 

السابق
طريقة حجز قطار الحرمين السريع وسعر التذاكر 2024
التالي
طريقة حجز مطاعم البوليفارد وورلد الرياض 2024