برامج سياحية

جدول سياحي لاوروبا 15 يوم استمتع بزيارة أجمل معالم أوروبا

جدول سياحي لاوروبا 15 يوم

ترغب في قضاء إجازة مختلفة؟ يمكنك الاستعداد لتنفيذ جدول سياحي لاوروبا 15 يوم، للاستمتاع بأجمل الأماكن السياحية المميزة في الكثير من الدول الأوروبية.

تحظى دول قارة أوروبا بشهرة عالمية، نظرًا لاحتوائها على العديد من المعالم السياحية المميزة، التي تجذب الجميع، لقضاء وقتًا لا يمكن نسيانه.

لذلك استعد للسفر من خلال تجهيز أوراقك وأمتعتك لتذهب في رحلة ممتعة في مختلف الدول الأوروبية.

فيزا شنغن للسعوديين

جدول المحتويات

يمكنك الاستمتاع بالسفر إلى 29 دولة في القارة الأوروبية، من خلال الحصول على فيزا شنغن، التي تمنحك فرصة السفر والتنقل بحرية من بين الدول وبعضها.

قبل السفر، يمكن تحديد الدولة التي ترغب في زيارتها أو عدة دولة مختلفة، بالإضافة إلى تحديد الغرض من السفر وهو السياحة.

وفي حالة الرغبة لزيارة أكثر من دولة، يجب اختيار طلب التأشيرة متعددة الدخول، لكي تستطيع السفر والتنقل بين الدول الأوروبية وبعضها البعض بكل سهولة.

أما عن صلاحية التأشيرة فتتيح فيزا شنغن للسعوديين، فابتداءً من 24 إبريل 2024 فقط أصبحت صلاحية التأشيرة 5 سنوات بدلًا من 6 أشهر.

جدول سياحي لأوروبا 15 يوم

تضم القارة الأوروبية العديد من الدول التي تمتلك أجمل الأماكن السياحية في العالم، والتي تجذب الكثير من السياح على مدار العام من أجل قضاء إجازة ممتعة لا يمكن نسيانها.

لذلك دعنا نبدأ جدول سياحي لاوروبا 15 يوم المميز، للانتقال بين مجموعة من الدول الأوروبية والاستمتاع بالسفر بالإضافة إلى رؤية العديد من المعالم التاريخية والأثرية الرائعة والشاهدة على تاريخ هذه الدول.

اليوم الأول: زيارة قصر شونبرون وحديقة ملاهي براتر وبحيرة زيل في النمسا

نبدأ اليوم الأول من برنامج سياحي في اوروبا بالتوجه إلى النمسا، تلك الدولة التي تعتبر من أجمل الدول الأوروبية التي لا يمكنك تفويت زيارتها على الإطلاق.

تمتلك النمسا العديد من عوامل الجذب السياحي، التي استطاعت أن تصبح محط أنظار الجميع، لاسيما السعوديين الذين يرغبون في قضاء إجازة مميزة، حيث يمكنك زيارة معالم شهيرة عدة، مثل:

قصر شونبرون

قصر شونبرون

يعتبر قصر شونبرون من أجمل الأماكن السياحية في مدينة فيينا الساحرة، حيث كان الهدف من تأسيسه هو بناء المقر الصيفي للقيصر في ذلك الوقت.

عند زيارة هذا القصر ستنبهر بوجود أكثر من 1440 غرفة جميلة، مصممة على طراز رائع يعكس تلك الفترة، بالإضافة إلى وجود المتاهات العجيبة والألعاب المختلفة.

تستطيع كذلك القيام بجولة مميزة في أروقة القصر العديدة، للتعرف على شكل حياة الأسرة القيصرية، بالإضافة إلى روعة بناء مداخل وأسوار القصر.

حديقة ملاهي براتر

حديقة ملاهي براتر

بعد الانتهاء من زيارة قصر شونبرون ذلك المعلم التاريخي المميز، دعنا ننتقل الآن إلى حديقة ملاهي براتر، لقضاء وقتًا ممتعًا ومميزًا يصلح للتجمعات العائلية والأطفال.

حيث تعد حديقة ملاهي براتر من أقدم مدن الملاهي في القارة الأوروبية، فهي تضم الكثير من الأنشطة الترفيهية والرياضية، بالإضافة إلى تجديدها باستمرار، لتواكب التطور وتتناسب مع جميع الأعمار والأذواق.

وإذا كنت من محبي الرياضات المختلفة، هناك يمكنك ممارسة رياضة الفروسية، بالإضافة إلى مشاهدة الكثير من العروض الموسيقية الرائعة.

وتتعدد أنواع الألعاب داخل مدينة الملاهي، حيث ستجد الكثير من الألعاب التي تتناسب مع الأطفال، بالإضافة إلى ألعاب أخرى مخصصة للكبار.

بحيرة زيل

بحيرة زيل

وفي نهاية اليوم الأول من جدول سياحي لاوروبا 15 يوم، يمكنك الاستمتاع بالساعات الليلية المميزة، بأجواء بحيرة زيل الرائعة، لاسيما إذا كنت من محبي الهدوء والتأمل.

حيث تمتاز بحيرة زيل بإطلالتها المميزة والخلابة على المناظر الطبيعية الرائعة، لاسيما لوجودها بالقرب من منتزه اليزابيث الشهير.

ويمكنك أيضًا قضاء وقتًا مميزًا من خلال ركوب القوارب في البحيرة، موشاهدة الأجواء الرائعة في مدينة زيلامسي المميزة.

إضافة إلى ذلك، فإن بحيرة زيل تعد من أجمل البحيرات الصافية في النمسا، التي تصلح لممارسة رياضة الغطس في الصيف، حيث تشهد إقبالًا كبيرًا من قبّل السياح، لاسيما العائلات.

اليوم الثاني: زيارة متحف العلوم الطبيعية وشارع دو بوشيه وجسر شارل ديغول في بلجيكا

نتجه في اليوم الثاني من برنامج سياحي في اوروبا، إلى زيارة بلجيكا، تلك الدولة الساحرة التي تضم الكثير من الأماكن السياحية المميزة، حيث تشعر بالحيرة نظرًا للرغبة في زيارتها جميعًا، ومن أهم المعالم السياحية التي ستستمتع بزيارتها:

متحف العلوم الطبيعية

متحف العلوم الطبيعية

يعد متحف العلوم الطبيعية من أهم المعالم السياحية في بلجيكا، فهو يستقبل الكثير من الزوار الراغبين في التعرف على تكوين جسم الإنسان، بالإضافة إلى مجسمات الكثير من الكائنات الحية ومنها الديناصورات.

يمكنك بدء جولتك المميزة في المتحف، للاستمتاع بكافة الأقسام الرائعة، حيث تستطيع رؤية الأنواع الحضرية في بيودايفر سيتي، بالإضافة إلى استكشاف بعض العينات التي توضح تاريخ المتحف في الكثير من الأعوام الماضية.

تنظم قاعة العلوم الطبيعية العديد من الندوات والفعاليات المميزة التي تُقام في المتحف، فهو بمثابة رحلة مميزة عبر التاريخ البشري.

شارع دو بوشيه

شارع دو بوشيه

بعد الانتهاء من رحلة التاريخ البشري، دعنا الآن نذهب لقضاء يومًا مميزًا، من خلال التجول في شارع دو بوشيه الرائع، فهو من أفضل الأماكن السياحية في بلجيكا على الإطلاق.

يقع الشارع بالتحديد في مدينة بروكسل، ويعد من أفضل الشوارع المخصصة للمشاة، حيث يضم الكثير من المطاعم التي تقدم أفضل المأكولات البحرية، فضلًا عن المقاهي المميزة.

يمكنك قضاء وقتًا رائعًا من خلال جولة تسوق مميزة، والتنقل بين المتاجر المختلفة، بالإضافة إلى مشاهدة المباني الجميلة، وتناول الوجبات والمشروبات المميزة.

جسر شارل ديغول

جسر شارل ديغول

يشتهر جسر شارل ديغول بتصميمه الجذاب للغاية، فهو من أجمل الأماكن السياحية في بلجيكا، وهو عبارة عن 28 قطعة من الساكسفون، التي تبدو وكأنها أشكال من القطع الموسيقية ككرة وسلة وحورية بحر وقلعة وتنين.

حاز الجسر على هذه التسمية نسبة إلى الجنرال الفرنسي الذي قاد المقاومة الفرنسية ضد ألمانيا، كما يتمتع الجسر بإطلالة خلابة تسحر الناظرين.

لذلك يمكنك اختتام اليوم الثاني من جدول سياحي لاوروبا 15 يوما، بالاستجمام والتأمل، من خلال الجلوس على جسر شارل ديغول، والاستمتاع بالإطلالة الجذابة على طول نهر الميز.

اليوم الثالث: زيارة منطقة الألف بحيرة والأوبرا الوطنية وعالم البحر في فنلندا

تضم فنلندا العديد من الأماكن السياحية المميزة والمتنوعة، التي تتناسب مع جميع الفئات سواء العائلات أو الأطفال أو الأصدقاء، لذلك يمكنك قضاء رحلة مميزة ضمن برنامج سياحي في اوروبا لا يمكن نسيانها، من خلال زيارة هذه المعالم:

منطقة الألف بحيرة

منطقة الألف بحيرة

تضم منطقة الألف بحيرة العديد من الغابات والأكواخ الخشبية، بالإضافة إلى البحيرات التي يصل عددها إلى آلاف، وتشهد هذه المنطقة إقبالًا كبيرًا من قبّل السياح وأيضًا السكان المحليين.

تمتاز هذه المنطقة بأنها مناسبة بشكل أكبر لهؤلاء الأشخاص الذين يفضلون الهدوء والاستجمام، والتأمل في المناظر الطبيعية الخلابة.

يمكنك زيارة بحيرة سايما التي تعتبر أكبر بحيرة في المنطقة، والتي تمتاز بجمالها الساحر، بالإضافة إلى إمكانية القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية ومنها على سبيل المثال السباحة أو التجديف بالكاياك.

الأوبرا الفنلندية في هلسنكي

الأوبرا الفنلندية في هلسنكي

تمتاز الأوبرا الفنلندية في هلسنكي بتقديم الكثير من العروض الفنية والمسرحية الرائعة، التي تنال على إعجاب الكثير من الحاضرين.

كما تمتاز الأوبرا بالديكورات الرائعة، التي تسر الناظرين، بالإضافة إلى الاستمتاع بكافة العروض الرائعة التي يقدمها أفضل المتخصصين.

تستقبل الأوبرا آلاف الأشخاص بشكل يومي، لاسيما في فصل الشتاء أكثر من الصيف، بالإضافة إلى أنها تمتاز بأسعارها المتوسطة التي تناسب جميع الفئات.

عالم البحار في هلسنكي

يعتبر عالم البحار من أهم الأماكن السياحية المناسبة للأطفال، فهو عالم كبير مليء بالعديد من الكائنات الحية المختلفة، يهدف من المكان هو حماية الأسماك بجميع أشكالها لاسيما تلك الأنواع المهددة بالانقراض.

يضم العالم الكثير من الكائنات والمخلوقات البحرية النادرة، ومنها على سبيل المثال أسماك البيرانا، والسلاحف المائية، بالإضافة إلى قناديل البحر وأسماك القرش والأخطبوط.

يعشق الأطفال الذهاب إلى هذا المكان، نظرًا لروعة التصميم، وكأنك تسبح مع الكائنات البحرية داخل المياه، بسبب ضخامة المكان وتعدد أنواع الكائنات البحرية.

لذلك لا يمكنك تفويت زيارة مثل هذا المكان، والاستمتاع بالأجواء الساحرة والمناسبة للتجمعات العائلية والأطفال بشكل خاص.

اليوم الرابع: برج إيفل وباريس ديزني لاند ومتحف ستراسبورغ في فرنسا

استمرارًا في جدول سياحي لأوروبا 15 يوم، سننتقل اليوم إلى زيارة فرنسا تلك الدولة الرائعة التي تضم العديد من الأماكن السياحية التي تحظى بشهرة واسعة في جميع أنحاء العالم، حيث يمكنك زيارة هذه المعالم التاريخية:

برج إيفل

برج إيفل

يعد برج إيفل من أشهر المعالم السياحية في فرنسا، التي يستقبل العديد من الزوار على مدار العام، لرؤية هذا البناء المميز في مدينة الأضواء.

يصل ارتفاع البرج إلى حوالي 330 مترًا، ويتمتع بتاريخ رائع يمتد إلى أواخر القرن التاسع عشر، كما أنه يشتهر بتصميمه الجذاب للغاية المصمم على يد المهندس الشهير غوستاف إيفل.

فقد كان في الماضي، عبارة عن جسور وقناطر وأطر معدنية، وذلك قبل بناء الهيكل الحديدي الرمزي، الموجود الآن، وكان الهدف من تأسيسه استخدامه كمنشأة مؤقتة لمعرض باريس العالمي، ولكنه أصبح في وقتنا الحالي من أفضل المعالم السياحية في الدولة.

باريس ديزني لاند

باريس ديزني لاند

لا يمكن الذهاب إلى فرنسا دون زيارة باريس ديزني لاند، تلك المدينة التي تعتبر أكبر مجمع للألعاب الترفيهية في أوروبا سواء للصغار أو الكبار.

تقع المدينة الرائعة بالتحديد على بعد 40 كيلو متر من مركز باريس في منطقة مارني لا فالي، حيث تضم حديقتي ملاهي، بالإضافة إلى سبعة فنادق تملكها شركة ديزني.

تتكون المدينة من ثلاثة أقسام رئيسية، يتمثل الأول في الحديقة الخاصة بالألعاب، والثاني في الاستديو الذي يضم الألعاب التي يغلب عليها طابع العروض والمسرحيات، أما بالنسبة للثالث فهو قرية ديزني الخاصة بالمطاعم والتسوق والمقاهي.

تمتاز هذه المدينة الترفيهية الساحرة بسهولة الوصول إليها، بالإضافة إلى قضاء وقتًا ممتعًا للغاية، دون الشعور بالملل على الإطلاق.

متحف ستراسبورغ للفن الحديث والمعاصر

متحف ستراسبورغ للفن الحديث والمعاصر

يضم متحف ستراسبورغ للفن الحديث والمعاصر العديد من اللوحات والرسومات والنحت وغيرها من الأعمال الفنية المميزة، التي تعود لفترة ما بين 1870 إلى وقتنا الحاضر.

يقدم المتحف العديد من أعمال الفنانين المشهورين ومنهم رودين وديغا وغيرهم كثيرًا، ولا يقتصر الأمر على ذلك فقط، بل يحرص المتحف على تقديم بعض المعارض الخاصة بفنان معين أو فن معين بشكل سنوي.

ويشمل المتحف أيضًا على مكتبة ومتجر للكتب، بالإضافة إلى قاعة مخصصة للمؤتمرات وعرض الأفلام، فهو من أجمل المتاحف التي يمكنك زيارتها والاستمتاع برؤية الأعمال الفنية الرائعة.

اليوم الخامس: زيارة أكروبوليس أثينا ومنطقة بلاكا

تشتهر اليونان بجمال معالمها السياحية المميزة، لذلك لا يمكن تفويت زيارة تلك الدولة الساحرة ضمن برنامج سياحي في اوروبا، للاستمتاع بالأجواء الرائعة وقضاء إجازة لا يمكن نسيانها، وتتمثل أهم معالم الدولة في التالي:

أكروبوليس أثينا

أكروبوليس أثينا

يعد أكروبوليس أثينا من أشهر المعالم السياحية في الدولة، حيث يرتفع حوالي 152 مترًا عن سطح البحر، وهو عبارة عن جبل صخري أقيم على قمته مجموعة من المعابد للآلهة اليونانية القديمة.

ومن أهم هذه المعابد هو معبد البارثينون، والذي يعد أيقونة معابد اليونان والعالم القديم أيضًا، ويمكنك التجول في أكروبوليس من أجل الاستمتاع برؤية اللوحات الجدارية الرائعة الضخمة، بالإضافة إلى الزخارف والأعمدة العالية.

ولا يمكننا أن نغفل أيضًا عن مشاهدة مسرح أديون هيروديس اتيكوس، وهو من أضخم المسارح الموجودة، حيث يضم طبقتين من المدرجات بشكل نصف دائري، فضلًا عن مسرح ديونيسوس الذي يعود إلى الفترة الإغريقية.

وأهم ما يميز تلك المنطقة الرائعة، هو إمكانية الحصول على مشاهد وإطلالة مميزة من خلال قمة الأكروبول، لرؤية العاصمة أثينا بضواحيها وأزقتها ومعالمها السياحية الرائعة.

منطقة بلاكا

منطقة بلاكا

بعد الانتهاء من زيارة أكروبوليس أثينا الرائعة والاستمتاع بالمشاهد الساحرة، يمكنك الانتقال إلى حي بلاكا التاريخي، الذي يعتبر من أشهر وأقدم المناطق في أثينا، حيث يوجد بالتحديد أسفل جبل الأكروبوليس.

تضم المنطقة العديد من العمارات الكلاسيكية بالإضافة إلى المتاحف التي تستقطب آلاف الزوار من السياح، فضلًا عن العديد من المتاجر التي تقدم التحف والهدايا التذكارية.

تشمل المنطقة أيضًا على الكثير من المطاعم والأماكن الأثرية القديمة، لذلك يمكنك قضاء وقتًا مميزًا للغاية في التجول بين أروقة هذه المنطقة الرائعة.

ولا يقتصر الأمر على وحسب، بل يمكنك زيارة أيضًا العديد من المتاحف، ومنها المتحف اليهودي الجديد ومتحف الفنون الشعبية اليونانية، بالإضافة إلى متحف فريسيراس في شارع أدريانو.

اليوم السادس: زيارة حديقة الكولوسيوم الأثرية وبرج بيزا في إيطاليا

في اليوم السادس من جدول سياحي لأوروبا 15 يوم، سنذهب لزيارة واحدة من أغنى الوجهات الأوروبية في الثقافة والتاريخ.

بالإضافة إلى جمالها وشهرتها في فن الطهي، إنها إيطاليا تلك الدولة الساحرة التي تشهد إقبالًا كبيرًا على مدار العام، ومن أهم معالمها السياحية ما يلي:

حديقة الكولوسيوم الأثرية

حديقة الكولوسيوم الأثرية

تحظى حديقة الكولوسيوم الأثرية بشهرة واسعة للغاية، ليست داخل إيطاليا فقط، بل في جميع أنحاء العالم، فهي تتكون من المنتدى الروماني وتل بالاتين وسيرك ماكسموس ودوموس بالإضافة إلى منتزه كولي أوبيو والكولوسيوم.

تجمع الحديقة بين بقايا الأمبراطورية الرومانية القديمة، بالإضافة إلى وجود الكثير من المعابد والأعمدة والأقواس ذات التصميمات الجذابة.

وأهم ما يميز الحديقة هو موقعها الاستراتيجي، حيث توجد بالتحديد في قلب روما العاصمة القديمة للإمبراطورية.

برج بيزا

برج بيزا

يعتبر برج بيزا المائل من أهم أيقونات إيطاليا ومعالمها السياحية، حيث يجمع بين الطراز الروماني والعناصر القوطية، لذلك فهو من أجمل المعالم السياحية.

يُعرف أيضًا باسم برج الجرس لكاتدرائية بيزا مع 294 درجة، التي تقع في بيازا ديل دومو في منطقة توسكانا الإيطالية، حيث يضم حوالي 7 أجراس وكل جرس يتوافق مع نوتة موسيقية يعود تاريخ أكبرها إلى 1655.

اليوم السابع: زيارة غابة موليرتال تريل والمتحف الوطني للتاريخ في لوكسمبورغ

على الرغم من صغر مساحة لوكسمبورغ إلا أنها من أجمل الدول الأوروبية التي لا يمكنك تفويت زيارتها، فهي تمتاز بوجود القلاع التاريخية والغابات والحدائق الرائعة، لذلك دعنا نزور في اليوم السابع من جدول سياحي لأوروبا 15 يوم، المعلمين المهمين:

غابة موليرتال تريل

غابة موليرتال تريل

غابة موليرتال تريل هي عبارة عن غابة مورقة بشكل طبيعي ومميز، التي تعد من الأماكن السياحية المميزة في لوكسمبورغ، بالإضافة إلى الشلالات الجميلة الساحرة.

وأهم ما يميز تلك الغابات، هي إمكانية السير في الممرات الهادئة للغابة والاستمتاع بالأجواء المميزة الساحرة، فهي المكان الأنسب لمحبي الطبيعة والتأمل والهدوء.

تضم الغابة العديد من النباتات والحيوانات والطيور الجميلة، ذلك بالإضافة إلى وجود أماكن مخصصة للمشي والاستمتاع بالمساحات الخضراء الواسعة.

المتحف الوطني للتاريخ

المتحف الوطني للتاريخ

يعكس المتحف الوطني في لوكسمبورغ تاريخ البلاد بسبب وجود الكثير من الأشياء التي تتعلق بالماضي، ومنها إمبراطورية جالو الرومانية، بالإضافة إلى التوابيت والعملات المعدنية والمجوهرات والبقايا الأثرية.

يمتاز المتحف بعرض الكثير من الأعمال الفنية للكثير من الفنانيين الوطنيين، يعود تاريخ هذه الأعمال إلى القرن الثامن عشر.

لذا، فإن زيارة هذا المكان، تساعدك في التعرف على تاريخ الدولة، والاستمتاع بالمعروضات الفنية المميزة.

اليوم الثامن: زيارة القصر الملكي وجاملاستان في السويد

تعد السويد من أهم الوجهات السياحية المميزة، حيث تضم الكثير من الأماكن التاريخية والأثرية، لذلك دعنا نزور أهم معلمين في مدينة ستوكهولم السويدية في اليوم الثامن من جدول سياحي لأوروبا 15 يوم.

القصر الملكي

القصر الملكي

يُعرف القصر الملكي أيضًا باسم قصر ستوكهولم، ويمتاز بموقعه الاستراتيجي في المدينة بالتحديد في قلب العاصمة، وهو بمثابة المنزل الرسمي للعاهل السويدي.

يضم القصر مكتب الملك بالإضافة إلى مكاتب أعضاء العائلة المالكة في السويد، عند التجول في أروقة القصر، ستنبهر عند رؤية التصميمات الجذابة التي تعكس تاريخ هذا المكان والدولة.

يمكنك أيضًا الاستمتاع بزيارة الديوان الملكي في السويد، بالإضافة إلى متحف غوستاف الثالث للآثار، وفي بعض الأحيان يمكن أن تحظى بفرصة لقاء الحرس الملكي.

جاملاستان

جاملاستان

تعتبر جاملاستان من أشهر الأماكن في مدينة ستوكهولم السويدية، التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر، وتشتهر بالعديد من الهياكل التاريخية الموجودة في أنحاء المنطقة.

عند زيارة تلك المنطقة الرائعة، ستنبهر برؤية الأزقة القديمة من العصور الوسطى، بالإضافة إلى الشوارع المرصوفة بالحصى والعمارات القديمة التي تحيط بالمدينة.

اليوم التاسع: زيارة قصر الحمراء في غرناطة وجزر الكناري في أسبانيا

مع اقتراب جدول سياحي لاوروبا 15 يوم على الانتهاء، دعنا نذهب في جولة مميزة إلى إسبانيا تلك الدولة الرائعة التي تضم الكثير من المعالم السياحية المميزة.

حيث يمكننا زيارة أهم معلمين سياحيين في إسبانيا للاستمتاع بالأجواء الساحرة، وقضاء يومًا مميزًا للغاية، ويتمثل المعلمين في:

قصر الحمراء في غرناطة

قصر الحمراء في غرناطة

قصر الحمراء في غرناطة هو عبارة عن قصر أثري رائع، يمتاز بتصميمه الجذاب، فقد حاز على شهرة واسعة في الدولة منذ لحظة تأسيسه في النصف الثاني من القرن العاشر الميلادي.

يتمتع القصر بجمال يبهر جميع الناظرين، لاسيما في طريقة بنائه على هضبة تطل على مدينة غرناطة في جنوب إسبانيا.

لذلك عند زيارة القصر، ستستمتع بالأجواء الساحرة والإطلالة الرائعة على معالم المدينة، فهو المكان الأنسب لمحبي التأمل والاستمتاع بالطبيعة.

جزر الكناري في إسبانيا

جزر الكناري في إسبانيا

بعد الانتهاء من الزيارة التاريخية لأهم معالم إسبانيا، دعنا نقضي اليوم التاسع من جدول سياحي لأوروبا 15 يوم في مكان مميز ومختلف للغاية، وهو جزر الكناري، التي تعتبر من أجمل وأروع الجزر.

لذا إذا كنت من محبي الطبيعة والاستجمام، عليك الذهاب إلى تلك الجزر المميزة والهادئة، التي تتيح لك إمكانية القيام بالعديد من الجولات السياحية المميزة.

تضم جزر الكناري مجموعة من الشواطئ الرائعة، بالإضافة إلى أشجار النخيل، ولا يمكننا أن نغفل عن المناظر الطبيعية الساحرة.

اليوم العاشر: زيارة نافورة جنيف والحديقة الإنجليزية في سويسرا

يعتبر اليوم العاشر من برنامج سياحي في اوروبا من أجمل الأيام، نظرًا لزيارة سويسرا تلك الدولة الرائعة التي تضم الكثير من الأماكن السياحية الجذابة، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الرائعة.

تشهد سويسرا إقبالًا كبيرًا من قبّل الزوار على مدار العام، حيث لا يكفيها يومًا واحدًا من أجل زيارتها والاستمتاع بالأماكن الجذابة والساحرة، ولكن دعنا نذهب لأهم معلمين في الدولة وهما كالآتي:

نافورة جنيف

نافورة جنيف

تعد نافورة جنيف هي أطول نافورات العالم، حيث يصل ارتفاع تدفق المياه بها إلى 140 مترًا، فهي من أجمل ما تحتويه سويسرا، بل من أشهر المعالم السياحية في العالم.

تجد دائمًا نافورة جنيف في أبهى صورة لها سواء في الصباح أو المساء، ففي الصباح، ستنبهر بروعة النافورة وتدفق مياها الرائعة على ذلك الطول.

وعند الذهاب إليها في المساء، ستجدها في أجمل صورة لها، بسبب إضاءة الكثير من وحدات الإضاءة الليلية الملونة، حتى تتحول إلى نافورة ملونة مبهجة خلال ساعات الليل.

ولا يقتصر الأمر على ذلك فقط، بل تزداد النافورة من جمالها بسبب موقعها الاستراتيجي على إحدى ضفاف البحيرة، والتي يمكن رؤيتها من أي مكان.

الحديقة الإنجليزية

الحديقة الإنجليزية

على الرغم من أن قرار الرحيل عن نافورة جنيف يعتبر من الأمور الصعبة، نظرًا لجمالها الساحر الذي لا يكفيه مجرد ساعات، إلا أننا سنذهب في اليوم العاشر من جدول سياحي لاوروبا 15 يوما، إلى مكان أجمل في سويسرا وهو الحديقة الإنجليزية.

تعد الحديقة الإنجليزية إحدى روائع سويسرا التي يمكنك زيارتها وقضاء يومًا مميزًا بها، بالإضافة إلى أنها تعتبر المكان الأنسب للعائلات والأطفال.

هي عبارة عن حديقة عامة مجانية يعود تاريخها إلى منتصف الخمسينات، وتضم أكثر من 6500 زهرة متنوعة، بالإضافة إلى بعض الأنواع النادرة الأخرى، فضلًا عن المساحات الخضراء الشاسعة.

عند التجول في الحديقة الرائعة، ستجد ما يُعرف بساعة جنيف، التي تعتبر من أشهر ما يوجد بالحديقة الإنجليزية، والتي تعكس طبيعة سويسرا الخلابة من خلال تصميمها من الأزهار والحشائش الخضراء مع عقارب ساعة حقيقية.

اليوم الحادي عشر: زيارة متحف سفن الفايكنج ومدينة ترومسو في النرويج

تدخل النرويج ضمن جدول سياحي لأوروبا 15 يوم، نظرًا لأنها من أجمل دول القارة الأوروبية، حيث تضم الكثير من المعالم السياحية المميزة، بالإضافة إلى الكثير من عوامل الجذب السياحي.

ونظرًا لوجود الكثير من المعالم التاريخية والأثرية، دعنا نأخذ جولة اليوم الحادي عشر من برنامج سياحي في اوروبا، في معلمين هامين داخل الدولة وهما:

متحف سفن الفايكنج

متحف سفن الفايكنج

تعتبر زيارة متحف سفن الفايكنج مختلفة تمامًا عن المتاحف الأخرى، نظرًا لأنه واحدًا من أهم الأماكن جاذبية في النرويج، ولا يمكنك تفويت زيارته على الإطلاق.

والفايكنج هم عبارة عن محاربين بحريين من الطراز الرفيع، ويمتازون بتاريخهم الأسطوري، فهم عبارة عن مجموعة أبحرت من النرويج في رحلات ملحمية عبر السفن الحربية الكاسحة.

لذا، فإنه عند زيارة هذا المتحف المميز، يمكنك العثور على عدد من سفن الفايكنج المحفوظة، بالإضافة إلى عرض فيلم مميز يُلقي الضوء على حياة هؤلاء المحاربين بالإضافة إلى عملية بناء السفن الخاصة بهم.

ونظرًا لأهمية المتحف، ستجد بعض المرشدين الذين يتحدثون بالعديد من اللغات المختلفة من أجل شرح حياة هؤلاء المحاربين، بالإضافة إلى التعرف على شكل وهيئة تلك السفن الحربية.

مدينة ترومسو

مدينة ترومسو

تشهد مدينة ترومسو إقبالًا كبيرًا من قبّل السياح من جميع أنحاء العالم، نظرًا لأنها بوابة النرويج إلى القطب الشمالي، حيث يمكنك تجربة هذه الأجواء ولكن بدرجة حرارة أكثر اعتدالًا.

ولا يمكننا أن نغفل عن أهم المناظر الطبيعية الخلابة التي تسحر الجميع، وهو منظر الشفق القطبي الذي يعد أهم عوامل الجذب في المدينة.

والشفق القطبي هو الاسم الذي يطلق على عرض الأضواء المتغيرة الزاهية في السماء، ويحدث نتيجة الجمال المغناطيسي عند قطبي الأرض، وتبدأ الجسيمات المشحونة التي تطلقها الشمس في التفاعل مع الذرات الموجودة في الغلاف الجوي.

ولا يقتصر الأمر على ذلك فقط، بل سيزداد انبهارك عند رؤية الحيوانات البرية في القطب الشمالي، وعلى رأسها الدب القطبي والذئاب القطبية، لذا لا تفويت مثل هذه الزيارة الرائعة.

اليوم الثاني عشر: زيارة بحيرة بلولاغون وشاطئ الرمال السوداء في ايسلندا

تعتبر رحلة إيسلندا من الرحلات المميزة المليئة بالمغامرات، نظرًا لروعة الأماكن السياحية التي تحتوي عليها الدولة، ولاسيما المناظر الطبيعية الخلابة.

قد تشعر بالحيرة في اختيار الأماكن السياحية التي تود زيارتها، نظرًا لأن إيسلندا تضم الكثير من الأماكن الجذابة للغاية، ولكننا سنذهب إلى أهم معلمين سياحيين في الدولة وهما:

بحيرة بلولاغون

بحيرة بلولاغون

تقع بحيرة بلولاغون في موقع استراتيجي للغاية، بالتحديد في قلب العاصمة ريكيافيك، وهي تعد من أشهر الوجهات السياحية في ايسلندا.

تعود شهرتها في جميع أنحاء العالم إلى أنها تحتوي على مياه حرارية مفيدة لجسم الإنسان، مما يمنحه الشعور بالاستجمام والطاقة في وقت واحد.

وتُحاط البحيرة بالكثير من المنتجعات والمرافق الصحية المميزة، التي تقدم الكثير من الخدمات العديدة، ومنها المساج وحمامات الجاكوزي وغيرها.

لذلك لا يمكنك تفويت زيارة هذا المكان الرائع، والشعور بالاستجمام والراحة، وفي نفس الوقت الاستمتاع بالأجواء السياحية المميزة.

شاطئ الرمال السوداء

شاطئ الرمال السوداء

نظرًا لاسمه المختلف شاطئ الرمال السوداء، فهو يعد واحدًا من أعجب الشواطئ في العالم، بسبب رماله التي تتمتع باللون الأسود الغامق.

وجاء هذا اللون بسبب الحمم البركانية في المنطقة المحيطة بالشاطئ، ولا يقتصر الأمر على الرمال فقط، بل أيضًا اتخذت الصخور الجبلية الموجودة على ضفاف الشاطئ نفس اللون الأسود.

لذلك لا يمكنك تفويت زيارة هذا الشاطئ، للاستمتاع بالمنظر الطبيعي الجذاب والمختلف، فعلى الرغم من لونه الأسود القاتم، إلا أنه يمتاز بجمال ساحر.

اليوم الثالث عشر: زيارة سيرك ومسرح لاهاي وحدائق كوكنهوف في هولندا

يعتبر الذهاب إلى هولندا مميزًا للغاية، نظرًا لكثرة المعالم السياحية والأثرية الموجودة هناك، بالإضافة إلى الحدائق المناسبة للزيارات العائلية والأطفال.

لذلك دعنا في اليوم الثالث عشر من جدول سياحي لاوروبا 15 يوم، نذهب إلى هولندا لزيارة أهم معلمين سياحيين هناك، وهما:

سيرك ومسرح لاهاي

سيرك ومسرح لاهاي

يمتاز سيرك ومسرح لاهاي بتقديم العروض الفنية والموسيقية المميزة، التي تقدم باللغة الهولندية وبأصوات مميزة للغاية.

يختلف السيرك والمسرح عن غيره من المسارح الأخرى في الدولة، حيث يعتبر الأكثر جمالًا وإتساعًا لعدد كبير من الجمهور.

كما إنه يعد من أكثر الأماكن المناسبة للزيارات العائلية والأطفال، بسبب توفر العديد من العروض البهلوانية الرائعة، في أجواء مميزة ومليئة بالمرح.

حدائق كوكنهوف

حدائق كوكنهوف

تمتاز حدائق كوكنهوف بجمالها الساحر، حيث تضم الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة واللافتة للأنظار، حيث تضم حوالي 5 ملايين زهرة متعددة الأشكال والألوان.

وإذا كنت من محبي الطبيعة والتأمل في الطبيعة الساحرة، لا يمكنك تفويت زيارة هذه الحدائق الجذابة، حيث يمكنك التجول بين الزهور والاستمتاع بألوانها وأشكالها المختلفة.

تضم الحديقة أيضًا الكثير من المقاعد المخصصة للجلوس، من أجل الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، ورؤية الألوان المميزة للنباتات.

اليوم الرابع عشر: زيارة مدينة كوبنهاجن في الدنمارك

مدينة كوبنهاجن

تعتبر مدينة كوبنهاجن في الدنمارك من أهم المدن السياحية المناسبة لقضاء العطلة، والاستمتاع بالأجواء السياحية المميزة، حيث تضم الكثير من الحدائق الرائعة، ومنها حديقة تيفولي الرائعة.

وبعد الانتهاء من زيارة الحديقة المميزة، يمكنك التوجه إلى قلعة كاستيلو دي إيسكو، التي تعد من أفضل القلاع في المدينة، ويرجع ذلك إلى اطلالتها الساحرة التي تتميز بها وإحاطتها بالمياه من جميع الاتجاهات.

وفي نهاية اليوم يمكنك زيارة مدينة ليغولاند، التي تعد من أشهر مدن الملاهي في الدنمارك، حيث تعود إلى عام 1968، وتوفر جوًا من المرح والاستمتاع لاسيما للعائلات والأطفال.

اليوم الخامس عشر: زيارة بوابة براندنبورغ والغابة السوداء في ألمانيا

في ختام جدول سياحي لاوروبا 15 يوم، سننهى الجولات السياحية بالذهاب إلى ألمانيا، تلك الدولة الساحرة التي تضم الكثير من أماكن الجذب السياحي المميزة، لذلك دعنا نذهب إلى أهم معلمين سياحيين في الدولة وهما:

بوابة براندنبورغ

بوابة براندنبورغ

تعتبر بوابة براندنبورغ أول مبنى كلاسيكي في المدينة، حيث تم تأسيسه في عام 1791، ويبلغ ارتفاعه حوالي 26 مترًا، بالإضافة إلى أعمدة البوابة الستة الضخمة التي تُشكل 5 ممرات رائعة.

وتستخدم 4 ممرات منها في حركة المرور العادية، بينما الممر الخامس فهو مخصص للعربات الملكية.

الغابة السوداء

الغابة السوداء

تمتاز الغابة السوداء بموقعها الاستراتيجي في جنوب غرب ألمانيا، بالتحديد على بعد مسافة تصل إلى 160 كيلو مترًا من شمال بفورتسهايم على نهر الراين.

تمتاز هذه الغابة بتلالها المظلمة ذات الأشجار الكثيفة، وهي تعد المكان الأنسب للعائلات في ألمانيا، بالإضافة إلى وجود انحدار رائع إلى نهر الراين.

يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة المختلفة، بالإضافة إلى وجود العديد من المنتجعات، وأماكن مخصصة لممارسة رياضة التزلج.

تكلفة السفر والسياحة إلى أوروبا بالريال السعودي

تختلف تكلفة السفر والسياحة إلى أوروبا من شخص لآخر، بناءً على العديد من العوامل، منها الوجهة المحددة ونوع النقل المستخدم، وطبيعة الأماكن السياحية المستهدف زيارتها وغيرها.

ولكن بشكل عام يمكنك التعرف على تكلفة السفر والسياحة إلى أوروبا بالريال السعودية من خلال التالي:

  • تتراوح تكلفة تذاكر الطيران ذهابًا وإيابًا من 2000 إلى 8000 ريال سعودي، وذلك بناءً على المدينة التي تنطلق منها والتي تتوجه إليها.
  • تبدأ تكلفة الإقامة من 1500 إلى 8000 ريال سعودي لليلة الواحدة في الفنادق، ويمكنك الاعتماد على خيارات أقل ومنها الشقق المفروشة وغيرها.
  • تتراوح تكلفة النقل داخل المدن المختلفة في القارة الأوروبية ما بين 300 إلى 2000 ريال سعودي للرحلة الواحدة، والتي تتحدد بناءً على المسافة ونوع وسيلة النقل المستخدمة، ومنها القطارات والحافلات والتاكسي.
  • تتفاوت تكلفة الطعام والشراب من دولة لأخرى، وبالطبع يتم تحديد التكلفة بشكل أدق على نوع المطعم.
  • تختلف تكلفة زيارة الأماكن السياحية في أوروبا من دولة لأخرى في القارة، وذلك بناءً على الأنشطة السياحية والأماكن المقرر زيارتها ضمن جدول سياحي لاوروبا 15 يوم، حيث هناك بعض الأماكن التي يتم دخولها بشكل مجاني، وأخرى بأسعار تذاكر رمزية.

أفضل وقت لزيارة أوروبا

أفضل وقت لزيارة أوروبا

من أجل الاستمتاع بتنفيذ جدول سياحي لأوروبا 15 يوم، عليك اختيار الوقت المناسب والأفضل لزيارة تلك المدن الرائعة في القارة الأوروبية.

حيث نجد أن شهري يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز هما الموسم السياحي الرئيسي لأوروبا، لاسيما في دول إيطاليا وإسبانيا وفرنسا.

تمتاز هذه الفترة بالأجواء الدافئة، بالإضافة إلى إمكانية الاستمتاع بالأجواء الساحرة والأنشطة المميزة، ومنها الذهاب إلى المعارض والفعاليات الثقافية فضلًا عن الحدائق المميزة.

وتتحول أوروبا إلى مشهد رائع الجمال في فصل الخريف، حيث يمكنك الاستمتاع بالأجواء الباردة ومشاهدة الأضواء في المدن المختلفة.

ولحين الوصول إلى فصل الشتاء، سنجد الأجواء الساحرة تخيم على المشهد، لاسيما النافورات الجميلة والأسواق التي توفر العديد من السلع والمنتجات المختلفة.

ولا يمكننا أن نغفل عن المنتجعات الجبلية الرائعة، خاصةً لمحبي الأجواء الشتوية وممرسة رياضة التزلج وركوب الخيل، وغيرها في دول ألمانيا وسويسرا والنمسا.

ولكن إذا كنت تبحث عن التكلفة الأقل، عليك الذهاب في فصول الربيع والخريف والشتاء، لأنها فرصة مميزة للاستمتاع بالأجواء، بالإضافة إلى انخفاض الأسعار مقارنة بالموسم السياحي في الصيف.

أفضل الفنادق في أوروبا

لا يكتمل برنامج سياحي في اوروبا دون التعرف على أفضل الفنادق في القارة التي يمكنك الذهاب إليها والإقامة بها طوال فترة الرحلة.

ونظرًا للانتقال بين العديد من دول منطقة شنغن، سنوضح أفضل الفنادق التي يمكن زيارتها والمتمثلة في التالي:

  • فندق مدام ريف في باريس.
  • فندق لا ريزيرف في فرنسا.
  • فندق روزوود فيلا ماجنا في مدريد.
  • فندق بورتريه فلورنسا في إيطاليا.
  • فندق Le Royal في لوكسمبورغ.
  • فندق كولم سانت موريتز في سويسرا.
  • فندق شتايغنبير غراف زيبلين في ألمانيا.
  • فندق فوكو فيينا براتر في النمسا.

أفضل المطاعم والمقاهي في أوروبا

مطاعم

أثناء الاستمتاع بتنفيذ جدول سياحي لاوروبا 15 يوم، تبحث عن أفضل المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى المأكولات من مختلف المطابخ العالمية، لتذوقها والاستمتاع بها.

لذا سنوضح أفضل هذه المطاعم التي يمكنك الذهاب إليها في جميع أنحاء أوروبا في الآتي:

  • مطعم أوستريا في إيطاليا.
  • مطعم تايليفينت في فرنسا.
  • مطعم لاربيجي في فرنسا.
  • مطعم نوما في الدنمارك.
  • مطعم أرزاق في سان سبستيان في إسبانيا.
  • مطعم ياماو سانتاسو في لوكسمبورغ.
  • مطعم شاهي في سويسرا.
  • مقهى ريمور جورجيه في سويسرا.
  • مطعم لافندر في ألمانيا.
  • مقهى فيدرال في إسبانيا.
  • مقهى سينترال في النمسا.

هل تعتبر دول أوروبا مناسبة للعائلات وقضاء شهر العسل؟

تعد أوروبا من أفضل الوجهات السياحية للسعوديين، نظرًا لأنها تضم الكثير من الأماكن السياحية المميزة في مختلف دول القارة الأوروبية.

وبالنظر إلى جدول سياحي لأوروبا 15 يوم، سنجد أن دول القارة الأوروبية، تعتبر الأفضل بالنسبة للعائلات وأيضًا للعرائس من أجل قضاء شهر العسل.

ويعود ذلك إلى تعدد الأماكن السياحية ما بين الشواطئ الساحرة والمناسبة للأجواء الصيفية والعرائس بشكل أكبر، بالإضافة إلى الحدائق الساحرة ومدن الملاهي المميزة المناسبة للعائلات السعودية.

لذلك بالطبع ستجد الأماكن السياحية المناسبة، لقضاء إجازة رائعة لا يمكن نسيانها على الإطلاق، سواء بالبحث عن أماكن مخصصة للعوائل أو لقضاء شهر العسل.

وفي الختام، يأخذك جدول سياحي لاوروبا 15 يوم إلى عالم آخر من أجمل الأماكن السياحية في مختلف الدول، لقضاء إجازة سياحية مميزة لا يمكن نسيانها.

لذلك عليك الاستعداد للسفر والتنقل بين الدول وبعضها البعض، لزيارة أشهر المعالم التاريخية والأثرية، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

ما هي أفضل المعالم السياحية في قارة أوروبا؟

الغابة السوداء
حديقة الكولوسيوم الأثرية
شاطئ الرمال السوداء
برج ايفل
برج بيزا المائل
متحف اللوفر

هل تعتبر أوروبا مناسبة لزيارة العوائل؟

تعد أوروبا من أفضل وأهم الوجهات السياحية للعوائل، نظرًا لأنها تضم الكثير من الأماكن السياحية المناسبة لهم، سواء الحدائق أو مدن الملاهي، بالإضافة إلى الكثير من المتاحف وغيرها.

كاتبة محتوى ومتخصصة في تحسين محركات البحث، عملت في مجالات عدة، منها: السياحة والهجرة والترجمة والتسويق الإلكتروني والأجهزة المنزلية

السابق
السياحة في تايلند برنامج سياحي تايلاند 14 يوم
التالي
5 دول تبعد عن السعودية 4 ساعات فقط لإجازة ممتعة