سفر وسياحة

فرص عمل في اليونان للمصريين براتب يصل إلى 1140 يورو

فرص عمل في اليونان للمصريين

تبحث عن فرص عمل في اليونان للمصريين؟ أصبح الحصول على فرصة عمل في الخارج أحد الأهداف التي يسعى عديد من الشباب المصريين لتحقيقها.

حيث السعي لتحقيق ما يطمحون إليه من أهداف والوصول إلى مستوى معيشي أفضل، وبالتعاون بين الدولتين المصرية واليونانية وفرتا فرصًا جديدة للعمالة المصرية باليونان.

فرص عمل في اليونان للمصريين

في ظل التعاون بين الدولتين المصرية واليونانية والسعي لتعزيز العلاقات بينهما، وخلال لقاء جمع وزير العمل المصري السيد شحاتة ووزير الهجرة واللجوء اليوناني السيد ديميتريوس كاريديس وسفير اليونان في مصر السيد نيكولاوس باباجيورجيو والوفد اليوناني المرافق لهما، اتفقا على استراتيجية عمل لإرسال العمالة المصرية المدربة إلى اليونان خلال الفترة المقبلة.

ذلك إلى جانب تفعيل كافة أشكال التعاون والاتفاقيات المتعلقة بنقل الأيدي العاملة المصرية إلى دولة اليونان.

تفاصيل فرص عمل في اليونان للمصريين

تفاصيل فرص عمل في اليونان للمصريين

أما فيما يتعلق بتفاصيل عقود عمل اليونان، فقد جاءت كما يلي، وفرت دولة اليونان فرص عمل بالمزارع اليونان للمصريين.

حيث تعتزم اليونان استقدام 5000 عامل مصري للعمل في مجال الزراعة في اليونان، على أن يكون ذلك بحصول العامل على عقد عمل زراعي اليونان موسمي، للسفر إلى اليونان والعمل بمجال الزراعة هناك.

وتوطيدًا للعلاقات المصرية اليونانية، فقد تعهد وزير الهجرة واللجوء اليوناني السيد ديميتريوس كاريديس بدراسة مد فترة العقود الموسمية لعامين بدلًا من 9 أشهر.

شروط الحصول على فرص عمل بالمزارع اليونان

على الرغم من إعلان توفر فرص عمل في اليونان للمصريين، إلا أن الجهات المختصة لم تحدد أي شروط خاصة يجب أن يتمتع بها المتقدم.

مما يعني أنه يمكن لأي مواطن مصري التقدم للحصول على عقد عمل اليونان لعام 2024، فقط كل ما عليه هو سرعة التقدم والتسجيل في قاعدة البيانات التابعة لوزارة العمل المصرية.

خطوات التقديم للحصول على فرص عمل بالمزارع اليونان

فرص عمل بالمزارع اليونان

إن التقدم والحصول على فرص عمل للناطقين بالعربيه في اليونان لا يتطلب منك كثير من الخطوات، حيث إن عملية التقدم والحصول على عقد عمل زراعي اليونان تتطلب منك:

الدخول إلى موقع وزارة العمل المصرية والتسجيل في قاعدة البيانات التابعة للوزارة، لتعمل الوزارة على ترشيحك للعمل ضمن الفرص المتاحة للمصريين في اليونان خلال الموسم الزراعي 2024.

إضافة إلى ذلك، فقد حددت الوزارة عدد من الخطوات التي على الراغبين في التقدم والحصول على عقد عمل في اليونان اتباعها، وتمثلت هذه الخطوات في:

  • تسجيل كافة البيانات المطلوبة من المتقدم.
  • طباعة إيصال الحجز والاحتفاظ بنسخة ورقية منه أو الاحتفاظ بصورة منه على الهاتف.
  • إحضار كافة الوثائق المطلوبة والمتمثلة في: جواز سفر ساري الصلاحية لمدة عامٍ واحدٍ على الأقل، ذلك إلى جانب تقديم نسخة عنه.

علمًا بأنه في حال حجز موعد وتخلف المتقدم عن الحضور للمقابلة خلاله، فإنه سوف يحتاج إلى حجز موعد آخر جديد لإجراء مقابلة في وزارة العمل.

على أن يراعى عند الحجز اختيار موعد للمقابلة يكون خلال أيام العمل، وليس خلال الإجازات الرسمية أو عطلة نهاية الأسبوع المتمثلة في يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

رواتب عقود عمل اليونان

وفقًا لما أعلنته وزارة الهجرة اليونانية، أن استقدام العمالة المصرية الماهرة سوف يبدأ خلال صيف العام الجاري (2024) براتب يصل إلى 1140 يورو شهريًا.

التدريبات اللازمة للعمالة المصرية الموجهة لليونان

فرص عمل للناطقين بالعربيه في اليونان

لم تحدد أيًا من وزارة العمل المصرية أو وزارة الهجرة واللجوء اليونانية وجوب حصول المتقدم على أي نوع من التدريبات، وأكدت وزارة العمل المصرية بأنها جهة منوطة بنقل العمالة المصرية وتوعيتها بكافة حقوقها ووجباتها.

وذلك من خلال” وحدة توجيه ما قبل المغادرة” التابعة لوزارة العمل، التي تتمتع بكافة مقومات التدريب المهني اللازمة، وتقدم خدماتها عبر 63 مركز تدريب ثابت ومتنقل في جميع أنحاء الجمهورية.

وختامًا، نؤكد على ضرورة إسراع الراغبين في الحصول على فرص عمل في اليونان للمصريين بالتقدم واتباع كافة التوجيهات الموضحة.

السابق
فيزا شنغن للسعوديين 5 سنوات وثائق وخطوات الحصول عليها
التالي
هل قبرص تحتاج فيزا للسعوديين وما الخطوات اللازمة للسفر؟