سفر وسياحة

فيزا سنغافورة للسعوديين الوثائق والشروط اللازمة للسفر

فيزا سنغافورة للسعوديين

هل ترغب في السفر إلى سنغافورة وتتساءل عن الإجراءات اللازمة لذلك؟ إذا فكرت في الحصول على فيزا سنغافورة للسعوديين قبل الأول من يونيو لعام 2023، فإن ذلك كان يتطلب منك التقدم والحصول على تأشيرة سنغافورة أيًا كان الغرض من سفرك السياحة أو التجارة.

أما بعد هذا التاريخ، أصدرت السفارة السنغافورية قرار بعفو السعوديين من التأشيرة المسبقة للسفر إلى سنغافورة. ولكن دعنا نتعرف على أهم الشروط التي يجب توافرها لتممكن من زيارة سنغافورة.

فيزا سنغافورة للسعوديين

تأشيرة سنغافورة هي وثيقة رسمية تُصدر للمواطنين الذين يرغبون في زيارة سنغافورة لأغراض سياحية أو تجارية أو زيارة أصدقاء أو عائلة أو للدراسة.

يتطلب الحصول على التأشيرة إكمال استمارة الطلب عبر الإنترنت أو عن طريق تقديمها شخصيًا في السفارة أو القنصلية السنغافورية المعتمدة.

كما يجب تقديم مجموعة من المستندات المطلوبة، مثل جواز السفر وصور شخصية وإثباتات المال وحجوزات السفر، وفي بعض الحالات قد يُطلب إجراء مقابلة شخصية.

يُحدد نوع التأشيرة ومدتها وشروطها وفقًا لغرض الزيارة وظروف المتقدم. وكانت كافة هذه الإجراءات المطبقة على السعوديين الراغبين في السفر إلى سنغافورة قبل يوم 1 يونيو 2023.

أما بعد هذا التاريخ، أصدرت السفارة السنغافورية إعفاء لكافة الأفراد الحاملين لجواز سفر سعودي من التأشيرة المسبقة للسفر إلى سنغافورة. مما يعني أن سنغافورة واحدة من الدول التي بدون فيزا للسعوديين.

لماذا سنغافورة جاذبة للسعوديين؟

تأشيرة سنغافورة للسعوديين

تعتبر سنغافورة جاذبة للكثير من السعوديين أو حاملي جواز السفر السعودي من هواة التجوال والاستكشاف لكل جديد، وهذا لعدة أسباب أبرزها:

  • سهولة السفر: تتمتع سنغافورة بموقع جغرافي ممتاز في جنوب شرق آسيا، مما يجعلها وجهة سفر مريحة وسهلة الوصول إليها من المملكة العربية السعودية بفضل العديد من الرحلات المباشرة
  • معفون من التأشيرة: أصبح السعوديون الآن معفون من الحصول على تأشيرة مسبقة قبل السفر إلى سنغافورة.
  • تنوع الثقافة والترفيه: تضم سنغافورة مزيجًا فريدًا من الثقافات والتقاليد، مما يوفر تجربة متنوعة للزوار. بالإضافة إلى ذلك، تتمتع بمجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية، مثل المطاعم الراقية، والمعالم السياحية الشهيرة والمحلات التجارية مثل حاجي لين.
  • المناخ المعتدل: يُعتبر مناخ سنغافورة معتدلًا طوال العام، مما يجعلها وجهة مثالية للسياحة في أي وقت من السنة، لذا يمكنك التجول وسط الطبيعة في محمية MacRitchie.
  • الأمان والاستقرار: تعتبر سنغافورة واحدة من أكثر الدول أمانًا واستقرارًا في العالم، مما يجعلها جذابة للسعوديين الباحثين عن وجهة سياحية آمنة ومريحة.
  • السياحة العلاجية: يمكن للكثير من السعوديين زيارة سنغافورة للتمتع  بالسياحة الطبية العلاجية والمنتجعات العلاجية وصالات التدليك وغيرها.

الشروط اللازمة لدخول سنغافورة من السعودية

إذا كنت مواطنًا سعوديًا فهذا يعني أنك معفى من الحصول على فيزا سنغافورة للسعوديين، وحتى تتمكن من السفر من المملكة لسنغافورة بسهولة عليك مراعاة الشروط التالية:

  • يجب تقديم شهادات تثبت بأن المسافر إذا كان متواجد في إحدى الدول المتفشية فيها مرض حمى الصفراء قد أخذ التطعيم اللازم لذلك. أما إذا كنت متواجد في إحدى الدول الشائع بها الحمى الصفراء في مدة الـ 6 أيام الماضية ولم تأخذ التطعيم الخاص به، لابد من تطبيق إجراءات الحجر الصحي والعزل لفترة محددة من الزمن.
  • لابد من تقديم جواز سفر صالح لمدة 6 أشهر من تاريخ السفر إلى سنغافورة.
  • يجب ألا تكون لدى الزوار سجل جنائي يمكن أن يمثل خطرًا على الأمن العام في سنغافورة.
  • يمكن أن تُطلب تذكرة عودة صالحة أو وثائق سفر مُعتمدة للدخول إلى سنغافورة ومترجمة للغة الإنجليزية.
  • لابد من ملء إعلان SGAC قبل 3 أيام من وصولك للأراضي السنغافورية.

فيزا سنغافورة لليمنيين المقيمين في السعودية

فيزا سنغافورة لليمنيين المقيمين في السعودية

لليمنيين المقيمين في السعودية الراغبين في زيارة سنغافورة، يعتبر الحصول على تأشيرة دخول ضروريًا قبل السفر. ي

مكن لحاملي الجنسية اليمنية الذين يعيشون في السعودية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سنغافورة من خلال السفارة السنغافورية في المملكة العربية السعودية، وذلك لأن اليمن ليس بها سفارة أو قنصلية سنغافورة.

وهذا يدل على أن اليمني المقيم في السعودية وحامل جواز سفر يمني يحتاج إلى تأشيرة مسبقة لسنغافورة، أما إذا اليمني حامل جواز سفر سعودي، فهو مُعفى من فيزا سنغافورة المسبقة للدخول إلى الأراضي السنغافورية, ومن متطلبات الفيزا.

من بين المتطلبات الأساسية للحصول على تأشيرة سنغافورة للمقيمين في المملكة، يمكن أن تشمل:

  • جواز السفر: يجب أن يكون جواز السفر صالحًا لمدة لا تقل عن 6 أشهر على الأقل من تاريخ دخول سنغافورة، كما لابد من وجود على الأقل صفحتين فارغتين، مع تقديم نسخة ضوئية من صفحة البيانات لجواز السفر.
  • نموذج الطلب: يجب ملء نموذج طلبِ A14 للحصول على تأشيرة سنغافورة بالبيانات الدقيقة والصحيحة ثم توقيعها من مقدم الطلب.
  • صور شخصية: تحتاج إلى صور شخصية حديثة ملونة بحجم محدد 3.5*4.5 وبخلفية بيضاء.
  • خطاب تقديم طلب التأشيرة (LOI): خطاب يتم إصداره من جهات اتصال محلية في سنغافورة.
  • مستندات إضافية: تقديم نموذج V39A مكتمل.
  • إثباتات المال: يجب تقديم إثباتات مالية تُظهر القدرة على تحمل تكاليف الإقامة والسفر في سنغافورة.
  • حجوزات السفر: مطلوب نسخًا من حجوزات الطيران إلى سنغافورة وحجوزات الإقامة الفندقية وخط سير الرحلة إلى سنغافورة.
  • إثباتات الهوية أو الإقامة: قد تحتاج إلى إثبات الهوية أو الإقامة في السعودية لتوضيح حالتك القانونية بالمملكة.
  • رسوم التأشيرة: يجب دفع الرسوم المطلوبة لتقديم طلب التأشيرة وهي حوالي 80 دولار أمريكي كما أنها غير قابلة للاسترداد.

الخلاصة

 فيزا سنغافورة للسعوديين أصبحت خطوة غير أساسية للراغبين في زيارة هذه الوجهة السياحية والتجارية الهامة في جنوب شرق آسيا من يوليو 2023.

ومن خلال الالتزام بالشروط والتحضير بشكل جيد، يمكن للسعوديين الاستمتاع بزيارة رائعة إلى هذه المدينة الحضارية والمتنوعة التي تجمع بين الثقافة والترفيه والفرص الاقتصادية.

السابق
9 خطوات تمكنك من حجز تذاكر قطار الحرمين جدة المدينة بسهولة
التالي
رسوم تأشيرة خروج وعودة 60 يوم وخطوات استخراجها